سياسة عربية

غراهام: الوحدات الكردية يمكنها استثمار نفط سوريا بدعم أمريكي

أكد السيناتور الجمهوري البارز أن واشنطن ستواصل شراكتها مع الوحدات الكردية في الشرق السوري- ليفيغارو
أكد السيناتور الجمهوري البارز أن واشنطن ستواصل شراكتها مع الوحدات الكردية في الشرق السوري- ليفيغارو

قال السيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري، ليندسي غراهام، الأحد، إنه بات يؤمن بإمكانية تحقيق "حلول تاريخية" للوضع في سوريا، بعد أن كان من أبرز المناهضين للسماح بعملية تركية ضد الوحدات الكردية.

وفي تصريح لـ"فوكس نيوز"، قال غراهام إنه يعتقد أن الولايات المتحدة والوحدات الكردية يمكن أن تقيما مشروعا لتحديث حقول النفط السورية.

اقرأ أيضا: وثائق مسربة لصحيفة لبنانية: نفط شرق سوريا بيد إسرائيل

وأضاف أن العائدات يمكن أن تتدفق على الوحدات الكردية، مؤكدا أن ترامب "يفكر خارج الصندوق" بهذا الخصوص، وأنه بات متفائلا "بإمكانية ضمان أمن تركيا والأكراد، واحتواء مسلحي تنظيم الدولة".

وتابع أن ترامب كان مستعدا لاستخدام القوة الجوية فوق منطقة منزوعة السلاح، تحتلها قوات دولية، مؤكدا أن ذلك من شأنه التحقق من عدم فرار محتجزي "تنظيم الدولة".

وأكد السيناتور الجمهوري البارز أن واشنطن ستواصل شراكتها مع الوحدات الكردية في الشرق السوري، لضمان عودة ظهور تنظيم الدولة، بحسبه.

 

التعليقات (1)
من سدني
الأحد، 20-10-2019 09:23 م
لن تستقر قوات الاحتلال الكردي في سوريا وسيعود أفرادهم احياء او اموات الى جبال قنديل وحلم امريكا لن يتحقق وكذالك الروس وايران وكلبهم النصيري بشار والسبب ؛ ان الجيل من اهل الشام السنه والذي كان بعمر العشر سنوات وكان شاهداً على اغتصاب الحرائر وقتل الآباء والاخوه من قبل الجيش النصيري وبعدها داعش الى جموع الوحوش الكرديه الاوجلانييين والروس ومعهم اكلاب ايران وكيف تفننوا باغتصاب حراءر المسلمين من العرب السنه قتلهم وتهجيرهم وعليه فان هذا الجيل هو اليوم بعمر العشرينيات وهو قادر على الثأر للعرض وتحرير الارض ولن يرضى هذا الشعب ان يأتي من يتنازل عن حقه من محاسبة من انتهك عرضه وسفك دمه وهجره …ولذالك على جميع من شارك وانتهك وقتل ودمر ان يستعد لدفع الثمن ولن يسكت هذا الجيل ولن يتنازل الا بزوال الاحتلال كل الاحتلال من نصيري وكردي وفارسي وروسي وأمريكي واستصال الاجرام النصيري من سوريا الحبيبه.

خبر عاجل