سياسة عربية

سيناء المنسية.. مدنيون يقتلون بصمت في عمليات للجيش

القصف استهدف منازل بقرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد- جيتي
القصف استهدف منازل بقرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد- جيتي

يلف صمت مطبق محافظة شمال سيناء، وتغيب أحداثها الملتهبة عن تصدر عناوين النشرات الإخبارية، رغم ما يعصف بها من جرائم طالت مدنيين عزلا، تحت ذريعة "مكافحة الإرهاب"، كان آخرها سقوط نحو 15 بين قتيل وجريح السبت، في قصف لطائرات حربية مصرية جنوب الشيخ زويد.


ووسط حالة من التجاهل والنسيان المتعمد من قبل السلطات المصرية وأجهزتها الإعلامية لما يجري هناك بحق المدنيين، يواصل الجيش المصري عملية طويلة، وغير محددة بزمن، حولت المحافظة إلى منطقة أشباح، يطبق عليها حصار عسكري مشدد منذ انطلاقها في 9 شباط/ فبراير 2018.


ولم تفلح العملية العسكرية حتى الآن في تحقيق الأهداف المعلنة، والمتمثلة في القضاء على تنظيم ولاية سيناء، الذي بايع تنظيم الدولة، الأمر الذي حول مدن وقرى شمال سيناء إلى ثكنات عسكرية منعزلة عن بعضها، يصعب التحرك بينها، وتعاني شحا في المستلزمات الأسياسية، لا سيما الوقود.

 

اقرأ أيضا: أنباء عن مقتل 8 بينهم نساء بقصف للجيش المصري في سيناء

وفي آخر جريمة ارتكبت بحق المدنيين، قتل ثلاث سيدات وطفل، وأصيب 10 آخرين بعضهم في حال الخطر الشديد، في قصف لطائرات حربية على منازل في قرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد. بحسب نشطاء محليين.

 

ونشر الصحفي السيناوي مصطفى سنجر أسماء الضحايا الذي سقطوا جراء هذا القصف، وقال إن من بينهم سيدة طاعنة في السن تبلغ 90 من العمر، مؤكدا أن الجرحى والقتلى نقلوا جميعا إلى مسشتفى لعريس العام.

 

 

استشهاد كل من "فرحه ابراهيم  90 سنة ومحمد مسعود  10 سنوات  وآية جمعهة عيد  24 عاما  ورانيا  جمعه عيد  28 عاما"  وإصابة 12 أخرين في قرية ابو العراج جنوب الشيخ زويد نتيجة قصف جوي بحسب روايات الأهالي #سيناء #الشيخ_زويد #sinai #ابو_العراج



وهذا الحادث هو الثاني خلال أيام، حيث قتل 8 مدنيين من عائلة واحدة الأسبوع الماضي، بينهم 4 سيدات؛ إثر قصف جوي نفذه الجيش المصري، استهدف سيارة كانت تقلهم في منطقة بئر العبد شمال سيناء، بعد عودتهم من جمع محصول الزيتون.

 

وكان هذا الحادث فجر موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق ناشطون هاشتاق "السيسي_يقتل_أهالي_سيناء"، ونددوا بعمليات القتل التي تمارس بحق المدنيين شمال سيناء، تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

 

 — ???H??D (@GMadkoor) 12 أكتوبر 2019

#السيسي_يقتل_اهالي_سيناء
الناس بتموت فى سيناء وإصابات خطيره من منذ ساعه والإعلام كإنه شاهد مشفش حاجه؟؟

 

 

 

 

 

 

#السيسي_يقتل_اهالي_سيناء
وافضحوا بلحة المجرم القاتل pic.twitter.com/XODCHCYn3Z

التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 21-10-2019 07:42 ص
جيش انتصار في سيناء يمارس اقذر و احط مهمة مارسها منذ مجئ كلب الموساد الي الحكم السيسي الارهابي المجرم و هي التهجير القصري للسكان بشتي الطرق أما بالقتل المباشر أو بهدم المساكن و منع اعادة بناءها أو بافتعال المعارك او بالقنص و الضرب العشوائي للقري و الاحياء ، أو بمنع دخول البضائع و السلع الاستهلاكية و قطع المياه و الكهرباء و الاتصالات ، المهم هو تهديد و ارهاب و تخويف الاهالي و ترحليهم الي المحافظات الاخري دون تعويض و هذا كله لحساب مشاريع كلاب الموساد بن زايد و بن سلمان و كما يعلم الجميع انهم مجرد واجهه يتخفي الموساد من ورائها كما يفعل عملاء بن زايد في القدس من شراء منازل المقدسيين و يفاجأ الجميع انها اصبحت في يد الصهاينة الانجاس و هذا ما يتم في سيناء الان و هذا هو كل دور جيش انتصار في كل مصر العمالة الرخيصة للمال النجس و الخيانه لكل الشعب المصري .
أحمد كمال
الأحد، 20-10-2019 07:21 م
الجاسوس السيسي بيكره أهل سيناء جدا لإنهم رفضوا الإنفصال عن مصر أثناء الإحتلال الإسرائيلي لسيناء وكانوا يتعاونون مع الجيش المصري. اللواء فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية أثناء حرب أكتوبر قال عن أهل سيناء أمام أنور السادات و القيادات العسكرية . الرابط أسفل التعليق . سيدي لم تكن لدينا أقمار صناعية، ولكن كانت لدينا هذه العيون الثاقبة والصادقة من أبناء سيناء، لقد جعلوا المواقع الإسرائيلية كتاباً مفتوحاً أمام القوات المسلحة، فلولا أبناء سيناء ما كانت حرب أكتوبر. الجاسوس السيسي باع تيران وصنافير ب 16 مليار دولار وحط الفلوس في جيبه . و عايز يبيع سيناء كلها لبلده إسرائيل و يحط الفلوس في جيبه برضه . الجاسوس السيسي بيتعمد تطفيش السياح والمستثمرين من مصر عن طريق العمليات الإرهابيه و الحوادث إللي بيعملها علشان يغرق مصر في الديون ويبيع أصول مصر. كل التخريب إللي بيحصل في مصر هو تخريب متعمد . الجاسوس السيسي قبل ما يسرق الحكم قال نصا ان بلدنا مليانة موارد وغنية ولكن سؤء الادارة وبعد سرقة الحكم بقت بلد فقيرة . الجاسوس السيسي الإرهابي الحرامي النصاب بيتعمد إفقار مصر . المهمة الأساسية للحاكم العسكري لمصر منذ إنقلاب يوليو 1952 هي خدمة مشروع إسرائيل الكبرى وأحدث مراحلها هي صفقة القرن . مصر بيتم تجهيزها لإقتتال أهلي . الأسوأ لم يأت بعد. السيسي جاسوس و إرهابي وحرامي و نصاب و محترف نصب و شاذ جنسيا و طبعا إبن وسخة. الجاسوس السيسي بيتخذ ساقطين ونصابين وأرباب سوابق ومسجلات أداب وشواذ جنسيا للدفاع عنه . https://alwafd.news/article/918155