سياسة عربية

السراج والسلطان قابوس يهنئان سعيد بالرئاسة التونسية

قيس سعيد - جيتي
قيس سعيد - جيتي

هنأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، والسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، المرشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد، على فوزه في الانتخابات الرئاسية المبكرة، بعد أن ظهرت النتائج الأولية غير الرسمية.


وفي مكالمة هاتفية، أشاد السراج بـ"تمسك الشعب التونسي بالمسار الديمقراطي وبمبدأ التوافق، وحرصه على الاستقرار واستيعاب الاختلافات السياسية"، معربا عن تطلعه لتنمية وتطوير العلاقات بين تونس وليبيا.

 

 

بدوره، بعث السلطان قابوس بن سعيد برقية تهنئة إلى قيس سعيّد وهنأه بانتخابه رئيسًا جديدًا للجمهورية.

وأعرب قابوس "عن خالص تهانيه وأصدق تمنياته لفخامته بالتوفيـق في قيادة الشعب التونسي الشقيـق لتحقيـق المزيد مما يصبو إليه من آمال وتطلعات، وللعلاقات الطيبة بين البلدين مزيدًا من التطور والنماء، لما يعود بالخير على الشعبين العماني والتونسي الشقيقين". بحسب وكالة الأنباء العمانية.

 

كان قيس سعيد قدأعلن مساء الأحد فوزه بالانتخابات الرئاسية، وجدد تعهده بالوفاء للشعب التونسي بترجمة حملته الانتخابية إلى مشاريع سياسية وتنموية، كما جدد التزامه بالوقوف إلى جانب القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.



في المقابل، أكد سعيّد، على "عمق العلاقات بين البلدين، وتطلعه لزيارة ليبيا والالتقاء بالسراج، متمنياً أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة"، واعتبر أن "استقرار ليبيا هو استقرار لتونس، وأنه سيبذل كل الجهد من أجل أن يتحقق الأمن والسلام للشعب الليبي".


وأظهرت تقديرات مؤسسات سبر الآراء لنتائج الانتخابات الرئاسية والنتائج الأولية غير الرسمية، فوز المرشح قيس سعيّد بنسبة تفوق الـ70 بالمائة، على المرشح نبيل القروي.

التعليقات (1)
حمودة
الإثنين، 14-10-2019 11:27 ص
مثل هذه الرجال يجب أن تكون بالوطن العربي رجال قوية وصامدة يعتمد عليها في السراء والضراء مش كرتون استنى أشاور صاحبت البيت أو ولي الأمر مع انهم اخوة في كل شيء