سياسة عربية

ملياردير إماراتي يدعو إلى تشكيل قوة عربية ضد "نبع السلام"

أثارت دعوة الحبتور سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
أثارت دعوة الحبتور سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي

دعا رجل الأعمال الإماراتي، الملياردير خلف الحبتور، الدول العربية، إلى تشكيل قوة عسكرية ضد عملية نبع السلام التركية شمال سوريا.

 

وقال الحبتور في فيديو نشره عبر حسابه في "تويتر"، إن "من المطلوب اتخاذ قرارات صارمة لتحرير سوريا من القوى الأجنبية على رأسها إيران وتركيا، وقطع أي علاقات اقتصادية معهم لتحريرها من كل وجود أجنبي".

 

وتابع: "أدعو كذلك لتأسيس قوة عربية مشتركة لحفظ حدود أمتنا. ما يحدث اليوم في سوريا غير مقبول وإذا لم نأخذ خطوات جدية فكل دولنا في خطر".

 

وأوضح الحبتور أنه في حال لم يجد العرب صدقا في الموقف الأمريكي والروسي تجاه العملية التركية، فعليهم التحرك بأنفسهم.

 

وأثارت دعوة الحبتور سخرية واسعة في مواقع التواصل، إذ قال ناشطون إن التحالف الذي قادته السعودية والإمارات في اليمن، بمشاركة كتائب من جيوش عربية أخرى، أثبت فشله أمام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في إشارة إلى أنه لا يمكنه الاصطدام بجيش نظامي.

 

وكانت جامعة الدول العربية وصفت عملية "نبع السلام" بالاحتلال، والعدوان التركي على الأراضي السورية، داعية تركيا إلى الانسحاب فورا، وهو ما رفضته الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: الجيش التركي يستعد لعملية عسكرية في كوباني ومنبج

 

التعليقات (11)
محمد القديرات
الثلاثاء، 15-10-2019 11:34 م
جيش من امارات الترللي على رأسة في قيادة الآركان الفريق اول ركن ضاحي خرفان ومعه المزروعي وباقي الشلة. أبشروا بالنصر المبين.
محب الحق
الثلاثاء، 15-10-2019 09:02 ص
وفلسطين ياابن الزنا احتلالها مش اخلال بالامن القومي العربي ام انتم احذيه لليهود والامريكان صناعه الانجليز في المنطقه وتجار الرقيق والمخدرات المصبين حكام علي الامه ليس فيهم الا الشر وخدمه مصالح الاجنبي
بروفيسور
الثلاثاء، 15-10-2019 06:43 ص
يا إبن العاهرة منذ متى كان لكم رأي أيها اللقطاء .. و أين كان صوتك طيلة التسع سنوات من الإبادة الجماعية لسوريا و السوريين . حقاً الإمارات تحولت الى مجموعة من الكلاب السعرانة تنهش و تعوي في كل مكان ...
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 15-10-2019 05:44 ص
دويلة المؤامرات هي نفسها ممولة الفوضى في العالم
من سدني
الإثنين، 14-10-2019 10:31 م
لا ندري هذا (الحنتور ) بلغة اهلنا في مصر هو راكب ام مركوب وهناك مثل عندنا في الشام عن من يدعي الرجوله وهو جبان يقال ( كلامه مثل الضراط على البلاط ) ومن سيقوم بهذه المهمه يا منتور اذا كان طحنون اخو سيدك اصبح من المقيمين في زريبة الولي السفيه في طهران واذا كان يهمكم امر الشيوعيين الاوجلانيين كثيراً فما عليك الا ان تتوسط لهم عند فراخ زايد وتفتحوا لهم ابواب الإمارات وتعطوهم الجنسيه كونهم اقرب الى عقيدتكم الفاسده وممكن ان يتعايشوا مع عُبَّاد البقر عندكم من الهندوس ام ان تحاربوا فأتم لاتجيدون حرباً الا في دور الدعاره والخمارات وتجارة الجنس واللواط.