سياسة دولية

أيتام بريطانيون بمخيم عائلات تنظيم الدولة بسوريا (شاهد)

أطفال داعش
أطفال داعش

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنها عثرت على ثلاثة أطفال أيتام، يعتقد أنهم بريطانيون، في أحد المخيمات التي تحتجز فيها عائلات مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا.

وتابعت الهيئة بأن، أميرة وهبة وحمزة، عالقون منذ سنوات في سوريا، ويواجهون الخطر ويريدون العودة إلى بلدهم.

ونقلت عن مراسليها أن الأطفال موجودون في مخيم "عين عيسى" وفقدوا جميع أفراد عائلتهم عدا الجدة، وتحدث فريق المراسلين إلى الطفلة الكبرى، أميرة، التي أبدت رغبة بالعودة إلى الديار.

في وقت سابق، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أن العملية التركية "نبع السلام" شنت هجمات قريبة من مخيم يضم الآلاف من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، وأن بعضهم فر من المخيم.

ودعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، الدول الأوروبية لاستعادة مواطنيها المنتسبين لتنظيم الدولة الذين جرى اعتقالهم واحتجازهم في سجون بسوريا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "الولايات المتحدة تحتجز حاليا أسوأ سجناء داعش، وعلى تركيا والمقاتلين الأكراد عدم السماح لهم بالهرب".

وأضاف: "كان ينبغي على أوروبا إعادتهم بعد طلبات عديدة، يجب عليهم فعل ذلك الآن، لن يأتوا أبدا إلى الولايات المتحدة أو يسمح لهم بالدخول إليها".

 



التعليقات (1)
منير
الإثنين، 14-10-2019 12:09 م
وما ذنب الأطفال والنساء يا بشر ثم ان ظروف السجون تشبه أقفاص الدجاج ..ومن طبيعة الحال دون رعاية انسانية وصحية ونفسية واعادة ادماج سيحس أي شخص أنه غرر به ورمي به في قفص ويزداد كرها لنفسه ولأخيه الانسان...

خبر عاجل