سياسة دولية

رئيس الموساد: سليماني ليس على قائمة اغتيالنا رغم خطره

سليماني 4
سليماني 4

قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجي "الموساد"، إن قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، "ليس على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية"، مقللا من التقارير التي تحدثت الأسبوع الماضي عن محاولة لاغتياله.

لكن كوهين أشار في مقابلة مع صحيفة "باميش باحا" التابعة للمتدينين الحريديم ونقلتها هيئة البث الإسرائيلية، إلى أنه "ليس ذلك مستحيلا (اغتيال سليماني)، وأن نشاطه ومكانه معروف في كل مكان".

وأضاف: "رغم أنه ليس على القائمة، إلا أن النظام الذي أنشأه يشكل تحديا كبيرا لدولة إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: ضابط الموساد السابق يتحدث عن علاقته بالقروي (شاهد)


وعلى صعيد الاغتيالات لعناصر من حركة حماس في الخارج قال، "إن الموساد نفذ اغتيالات ضد عناصر في الخارج، لكنه رفض نفي أو تأكيد المسؤولية عن اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا، أو إذا كانت تلك آخر عملية".

وتابع: "لا تتوقعوا منا نشر قائمة الاغتيالات، نفذنا العديد منها، لكن حماس غيرت من استراتيجيتها، ولم تعد في عجلة من أمرها لاتهامنا في الوقوف خلف الاغتيالات لاعتبارات خاصة".

وبشأن إيران، أكد أن طهران تواصل محاولاتها للحصول على الملف النووي، مبينا أن إسرائيل ليس لديها مصلحة في مواجهتها، وأن مصلحتها الوحيدة الضغط على إيران دون البحث عن مغامرة.

وحول عدم قيام الموساد باغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، قال كوهين: "هذا ليس هو السؤال الصحيح، السؤال عما إذا كان نصر الله يعلم أن لدينا خيار القضاء عليه أو الإبقاء عليه حيّا".

التعليقات (0)