علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تطرح أول جهاز متعدد الأغراض بـ"أندرويد" (فيديو)

أول جهاز أندرويد لمايكروسوفت- يوتيوب
أول جهاز أندرويد لمايكروسوفت- يوتيوب

كشف شركة مايكروسوفوت عن جهازها الجديد، الذي يجمع بين مزايا الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ويتميز الجهاز الذي أطلق عليه اسم "سيرفيس دو"؛ بشاشة مكونة من جزأين وقابلين للتحرك بزاوية 360 درجة، لتصبح بحجم شاشة هاتف ذكي، يمكن فتحها تماما لتكون بمثابة جهاز لوحة. ويمكن أيضا طي الشاشة بزاوية 90 درجة ليكون الجزء السفلي بمثابة لوحة مفاتيح.


وهذا الجهاز هو الأبرز للشركة منذ استحواذها على وحدة الهواتف في شركة نوكيا، في صفقة كبيرة بلغت نحو سبعة مليارات دولار عام 2013.

ويُنتظر أن يطرح الجهاز الجديد في الأسواق العام القادم. وتقول الشركة إنه يمثل "توازنا كاملا بين الأداء وسهولة الحمل"، مشيرة إلى أنه "جهاز بشاشة مزدوجة يمكن وضعه في الجيب".

ويعمل الجهاز بنظام أندرويد، وهو "أفضل ما لدى مايكرسوفوت وأندرويد لإعادة تشكيل الإنتاجية بفعالية"، كما تقول مايكروسوفت، ولكن دون الكشف عن تفاصيل كثيرة عن الجهاز.

ويمكن التعامل مع الشاشة باللمس أو باستخدام القلم، كما يمكن تحويل جزء من الشاشة إلى لوحة مفاتيح. ويمكن أن يتم التعامل مع الشاشة كشاشة واحدة كاملة، أو تحويلها إلى شاشتين منفصلتين.
 
وسبق أن طرحت مايكرسوفت أجهزة هاتف من نوع نوكيا بنظام تشغيل ويندوز، ولكنها لم تلاق نجاحا كبيرا، ولم تستطع مزاحمة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد (غوغل) أو "آي أو أس" (أبل).

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم