سياسة عربية

مقتل 4 بينهم 2 من تنظيم الدولة بهجومين في العراق

روحيات هجومية تابعة لوزارة الدفاع العراقية قصفت موقعا يتحصن فيه عناصر من "داعش"- حسابات التنظيم
روحيات هجومية تابعة لوزارة الدفاع العراقية قصفت موقعا يتحصن فيه عناصر من "داعش"- حسابات التنظيم

أدى هجوم لتنظيم الدولة على محافظة ديالي شرقي العراق، إلى مقتل عنصر من الحشد الشعبي وإصابة اثنين آخرين، فيما أسفر حادث منفصل شمالي المحافظة عن مقتل عنصرين من التنظيم إضافة لمدني آخر.

وقال الحشد الشعبي في بيان له، الأربعاء، إن "قوة من الحشد الشعبي تمكنت مساء الثلاثاء، من صد هجوم لتنظيم الدولة على إحدى نقاط المرابطة غربي قضاء خانقين في محافظة ديالى شرقي العراق".

وأضاف البيان أن "العملية أسفرت عن مقتل أحد عناصر قوة الحشد وإصابة اثنين آخرين".

وعلى صعيد متصل، صرح النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري لـ"أناضول" بأن "مروحيات هجومية تابعة لوزارة الدفاع، قصفت موقعا يتحصن فيه عناصر من "داعش" في منطقة "قرة تبه" شمالي ديالى، مشيرا أن "القصف خلف قتيلين من عناصر التنظيم".

 

اقرأ أيضا: العراق جسر تواصل أم ساحة حرب؟

وأوضح الشمري، أنه في حادث أمني آخر، قتل مدني بنيران مسلحين مجهولين أثناء تواجده قرب أرضه الزراعية في ناحية العبارة شرقي المحافظة، مشيرا أن "قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة أسبابه".

ولا يزال تنظيم الدولة يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

وأعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 استعادة كامل أراضيه من قبضة "تنظيم الدولة"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

التعليقات (0)