سياسة عربية

قبيل اندلاع مرتقب للاحتجاجات.. السيسي يتوجه إلى نيويورك

ترقب واسع للاحتجاجات المرتقبة في مصر عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك- جيتي
ترقب واسع للاحتجاجات المرتقبة في مصر عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك- جيتي

قالت وسائل إعلام مصرية، إن رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، متوجها إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، التي تنطلق فعاليات جلساتها الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمته أمام الجمعية العامة يوم 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، ويطرح فيها ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

 

اقرأ أيضا: نشطاء داخل ميدان التحرير واحتجاجات ببني سويف (شاهد)

ويأتي سفر السيسي لأمريكا، قبيل ساعات قليلة من توقعات ودعوات للقيام باحتجاجات مساء الجمعة، والتي دعا لها الفنان ورجل الأعمال محمد علي، عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري.

وأكد "علي"، في مقطع فيديو جديد، له، الجمعة، أن "وجود الناس مع بعضها اليوم في الشارع سيساهم في كسر حاجز الخوف وإحداث التغيير المأمول، فعلى كل مواطن أن يتظاهر أمام منزله لمدة ساعة واحدة فقط، ولن يستطيع الأمن حبس واعتقال 100 مليون، خاصة أن كل السجون ممتلئة الآن".

وذكر أن "الجيش قد يكون متضامنا مع تحركات ومطالب الشعب الذي لو نزل للشوارع بأعداد كثيفة قد يقوم بإلقاء القبض على السيسي، ونرتاح منه جميعا، وتمر الأمور بسلام، ثم نجري انتخابات نزيهة، ونبحث كيفية إدارة الوطن بالشكل الصحيح".

التعليقات (5)
حسن خيرو
الخميس، 26-09-2019 06:07 ص
الله معاك ي شعب مصر...ان ساعة النصر اقتربت فلا تفوتها...هيا يمصر هبي ضد العسكر...ضد الظلمه..ان الله ناصركم.....
ب ت
السبت، 21-09-2019 05:40 ص
لا احد يغطي مظاهرات الجزائر ام لديكم مصالح مع القايد طالح و جنرالات الدم
سوري مغترب
الجمعة، 20-09-2019 10:14 م
هناك خلاف قوي في الجيش بين التيار المؤيد لبلحة والتيار المعارض .. السيسي غادر إلى أمريكا متوسلاً علّ ترامب يستمر بدعمه .. والتيار المعارض أصبح موقفه أقوى بعد نزول الشعب إلى الشوارع استمروا .. نصركم الله
ارحل عليك اللعنة
الجمعة، 20-09-2019 07:27 م
ارحل يا سيسي يا معفن. يا خائن يا لص. انت عار ما بعده عار و قذارة غطت وجه مصر واوصلتها الى الحضيض انت وكل عسكري عفن حكم مصر
محمد يعقوب
الجمعة، 20-09-2019 07:08 م
كل ما أتمناه ويتمناه كل مصري شريف، أن تكون رحلة هذا العقرب صبى نتنياهو، بلا عودة. ألسيسى عميل صهيونى بإمتياز. دمر شعب مصر العظيم وجوعهم وأهانهم وزج في شرفائهم في غياهب السجون. ألسيسى نقمة على مصر لأنه عميل صهيونى بإمتياز.

خبر عاجل