سياسة دولية

ظريف: أمريكا محرجة لأن أسلحتها لم تعترض الطائرات اليمنية

ظريف ميونيخ - جيتي
ظريف ميونيخ - جيتي

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء مجددا الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية اتهاماتها لطهران بالمسؤولية عن الهجمات التي استهدف منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية السبت الماضي.


ونشر  ظريف تغريدة على حسابه في موقع تويتر قال فيه: إن "أمريكا تنكر الحقيقة إذا اعتقدت أن الضحايا اليمنيين لأربع سنوات ونصف من أسوأ جرائم الحرب لن يفعلوا كل ما بوسعهم للرد".


وتابع: "ربما تشعر (الولايات المتحدة) بالحرج لأن أسلحتها التي تتكلف مئات المليارات من الدولارات لم تعترض النيران اليمنية"،  وقال: "لكن إلقاء اللوم على إيران لن يغير ذلك".

 

 

 


وكان مسؤولون أمريكيون تحدث الثلاثاء، عن المكان الذي ترجح الولايات المتحدة انطلاق الهجوم الأخير منه، على شركة "أرامكو" السعودية.


وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين لـ"رويترز"، اشترطوا عدم نشر أسمائهم، إن "الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية شمل طائرات مسيرة وصواريخ كروز، ما يظهر أن الهجوم شمل قدرا من التعقيد والتطور أعلى مما كان يعتقد في بادئ الأمر".


والثلاثاء أيضا، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة "تعكف على تقييم الأدلة التي تشير إلى وقوف إيران وراء الهجمات على منشأتي النفط السعوديتين وتقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها وعن حلفائها في الشرق الأوسط".


التعليقات (1)
عرفان
الثلاثاء، 17-09-2019 10:03 م
يا ظريف العب سياسة معقولة ومقبولة ولا تتهور أكثر من اللازم...