سياسة عربية

لاعب كويتي ينسحب من بطولة "ستلايت الدولية" رفضا للتطبيع

اللاعب محمد الفضلي قال إنه يرفض "التطبيع بأي شكل من الأشكال مع الكيان الغاصب"- مواقع التواصل
اللاعب محمد الفضلي قال إنه يرفض "التطبيع بأي شكل من الأشكال مع الكيان الغاصب"- مواقع التواصل
انسحب اللاعب الكويتي، محمد الفضلي، من بطولة ستلايت الدولية التي أُقيمت قبل أيام في العاصمة الهولندية أمستردام، بعدما أوقعته القرعة ضمن مجموعة يُنافس فيها لاعبا إسرائيليا يدعى قسطنطين بونفلد.

وقال الفضلي (16 سنة)، في حديث مع صحيفة "الرأي" الكويتية، إنه "وفور علمه بنتائج القرعة، بادر إلى الانسحاب تفاديا للقاء اللاعب الصهيوني، رغم أن طريقه إلى الدور نصف النهائي كان سهلا، ويجعله يضمن نقاطا في سباق التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020".

وأضاف: "مهما كانت الخسارة مؤلمة لي، فهي لن تعطلني عن واجبي والمبادئ التي جُبلنا عليها ككويتيين وعرب برفض التطبيع بأي شكل من الأشكال مع الكيان الغاصب في فلسطين المحتلة".

وتابع:"فلو بلغت دور الأربعة، كنت سأضمن نقطة واحدة، وهو الرقم الذي يحصل عليه أصحاب المراكز من 4 إلى 8. أما البطل، فيحصل على 4 نقاط، والثاني على 3، والثالث على 2، وهذا ما كان سيعزز رصيدي البالغ حاليا 7.5 نقاط، لأنني أنافس في مرحلة عمومي وفي فئة أعلى مني".

وأكد الفضلي، المُصنف 12 عالميا في فئة الناشئين، أنه "لا تهاون في مسألة رفض ملاقاة الصهاينة، اقتداء بمواقف الكويت التاريخية والمشرفة التي علمنا إياها أمير البلاد، والتي تعد مظلة لنا، حيث تمسك بها بشدة رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، صاحب المواقف الجريئة في مجابهة الكيان الغاصب في الآونة الاخيرة".

واستطرد قائلا: "كما لا ننسى تعليمات اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني، ونحن نتخذها نبراسا نسير عليه أيضا".

التعليقات (0)