سياسة عربية

السعودية تبيع مبنى قنصليتها بإسطنبول.. وهذا مكانها الجديد

قناة تركية قالت إنه تم بيع مبنى القنصلية السعودية بثلث قميته الحقيقية- جيتي
قناة تركية قالت إنه تم بيع مبنى القنصلية السعودية بثلث قميته الحقيقية- جيتي

قالت وسائل إعلام تركية الثلاثاء إن السلطات السعودية قامت ببيع مبنى قنصليتها في إسطنبول والذي قتل فيه الصحفي جمال خاشقجي في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.


وذكر الموقع الإلكتروني لقناة (خبر ترك) في تقرير ترجمته "عربي21" أن القنصلية التي يقع مبناها في منطقة (ليفنت) (LEVENT) ستنتقل إلى منطقة (ساري ير) (sariyer) الراقية في إسطنبول بجوار مبنى القنصلية الأمريكية في ذات المنطقة.


وأشارت القناة إلى أن بيع المبنى تم بثلث القيمة الحقيقية للمبنى، مضيفا أن السعر الذي تمت بموجبه الصفقة ما يزال مجهولا.


وتنقل عن محامين قولهم إن المبنى "ما يزال مسرحا للجريمة، إذا غادوه السعوديون، فيمكن لمكتب المدعي العام في إسطنبول أن يغلق المبنى لفترة من الوقت لجمع الأدلة التفصيلية بخصوص الجريمة".

 

كما تنقل القناة عن مصادر قولها إن وزار الخارجية السعودية قررت بيع المبنى والانتقال منه "بعد فحص أجراه فريق تقني سعودي بشأن إمكانية وجود أجهزة تنصت في المبنى".


ولفتت إلى أن "الفريق التقني قام بإجراء الفحص بعد التسريبات الصوتية لمقتل خاشقجي، وبناء على ذلك قدم الفريق التقني تقرير حول ضرورة إخلاء المبنى".


وأشارت إلى أن عملية بيع البناء تمت قبل 45 يوما، ومن غير المعروف لمن تم بيع، ولا يعرف موعد الانتقال إلى المبنى الجديد" كما نقلت عن مصادر قولها إن السعودية تعمل حاليا على بيع مقر إقامة القنصل العام محمد العتيبي الذي غادر إسطبنول بعد الجريمة.


ونوهت القناة إلى السلطات السعودية "يجب أن تحصل على إذن من وزارة الخارجية التركية لتعلن المبنى الجديد مكانا دبلوماسيا، وهو ما يحتاج لإجراءات رسمية".


ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لجريمة اغتيال خاشقجي، وذلك على يد فريق سعودي بقرار توجه الاتهامات لولي العهد محمد بن سلمان بالوقوف خلفه.

التعليقات (4)
زيزي
الأربعاء، 18-09-2019 03:42 م
روح الخشقجي ليستها تحوم حول القنصلية
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-09-2019 09:56 ص
الاكوان المتعددة الم اقل لكم الديوث ابوراس مطعوج المنغولي ابوعيون فيها فراغ البدوي عاشق القضيب ابوقمرصناعي استأجرة من نتنياهو ليشاهد قضيبي ويتمتع بة هوا وفريقة من القصمان والقبيليين البدو هوا من قام بتفجير ارامكو بتعاون وال سعود مسؤولون عن ضحايا التدافع عام 2016 بلحج هذا المجنون محمد يعتقد لو باع القنصلية في تركيا اللتي قتل بها خاشقجي سوف تنتهي الجريمة .. يا منغولي خاشقجي جسدة تبخر وبقيت جريمتة وراسة عندك في السعودية وباقي جسدة في البئر وهل تعتقد اذا بعت جلد مؤخرتك سوف تصرفهم عن تجميد حسابك انت واخوك وملاحقتكم دوليا ثم كيف تبيع القنصلية لتحاول أخفاء الجريمة وتحاول نسيانها وتجعل المجتمع الدولي ينساها وانت تحتفظ في القمر الصناعي منذ 3 سنوات وتتمتع انت وفريقك من القصمان والقبيليين الشواذ بقضيبي قلتها ولن امل من ترديدها انت ورقة محروقة مع طاقمك ومن يحتفظ بك مثلما يحتفظ في ضرظة في الهواء الطلق انت مجنون وحركاتك واضحة ومستوئ عقلك ضعيف ومن يسمع كلامك ويمشي خلفك يضيع مثلما ضيعت الالمان والفرنسيين والجلجيكيين يلعن ابوك مريض
Melek
الأربعاء، 18-09-2019 07:49 ص
اعتقد أن روح الصحفي لم تغادر المبنى لهذا قرر القاتل المغادرة... هناك أشباح ربنا يعلم عددهم??
امحمد
الأربعاء، 18-09-2019 05:27 ص
على من يشتريه أن يجعل منه قبرا للشهيد بإذن الله . ويزار للترحم عليه. ليبقى على قاتليه لعنة إلى يوم القيامة.