سياسة عربية

بوتين يستشهد بالقرآن في تعليق على أزمة السعودية واليمن (شاهد)

بوتين قال إن ما يجري في اليمن كارثة ودعا "الإخوة" إلى الاجتماع- جيتي
بوتين قال إن ما يجري في اليمن كارثة ودعا "الإخوة" إلى الاجتماع- جيتي

استشهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بآيات من القرآن الكريم، في معرض حديثه عن الأزمة بين اليمن والسعودية، وضرورة تنظيم الحوار بين الأطراف المتنازعة.

وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة التركية أنقرة، قال بوتين إن ما يجري في اليمن هو كارثة إنسانية لا ينبغي أن تحل إلا بالحوار، ودعا أطراف النزاع اليمني إلى اتخاذ منصة أستانا نموذجا يحتذى لجمعهم حول طاولة واحدة، بحسب قناة "روسيا اليوم".

 

وتابع مستشهدا بآيات من القرآن الكريم: "هنا أريد أن أتذكر بعض الآيات من الذكر الحكيم: "واعتصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا".

 

وتستضيف أنقرة قمة ثلاثية، تجمع بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني والتركي، المضيف، رجب طيب أردوغان، في إطار الآلية الثلاثية بشأن سوريا.

 

التعليقات (5)
ابن الجبل
الثلاثاء، 17-09-2019 03:07 م
حلمك يا شيخ علام
Abu Ismail
الثلاثاء، 17-09-2019 10:30 ص
نصيحة من الشيخ أبو على بوتين إلى خادم الحرمين وابنه ولمشايخ السعودية, لعلهم يفقهون أو يسمعون. ليروا كيف الزعامة وقيادة الأمم. وأهم لا يساووا نعل بوتين.
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 17-09-2019 09:21 ص
الكلب المجرم الكافر بوتين لعنة الله عليه ، سفاح سوريا و جزار ضد الضعفاء و البوساء يتكلم عن القرأن ، كان من الأجدر تجنب كذا خبر ، القرأن الكريم له اهله و بوتين اكبر اعداء الاسلام و السلام و الحرية
حوتي ( high-tech)
الإثنين، 16-09-2019 11:30 م
أقترح على آل الذل قبل أن يقضي الحوتي على الجزء الباقي من النفط شراء طائرات الحوتي لقد أثبتت نجاحها و دقتها فهي أرخص بكثير من S400
مراقب من بعيد
الإثنين، 16-09-2019 07:31 م
هدا النصاب الدي يريد الاصلاح بين الناس وتقديم المساعدات {الانسانية} هو من يبيد الشعب السوري الاعزل ويشوي اطفاله بجميع انواع الصواريخ ويهد المدن فوق رؤوس اطفالها ونسائها ويستدل بالقرءان لبيع بضاعته انه مصاص دماء لا تنطلي حيله على احد