سياسة عربية

ابن صالح يعلن موعد عقد الانتخابات الرئاسية بالجزائر

تم تزكية وزير العدل الأسبق محمد شرفي رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات- تويتر
تم تزكية وزير العدل الأسبق محمد شرفي رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات- تويتر

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، موعدا جديدا لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وفي خطاب متلفز، حدد بن صالح موعد تنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

وقال بن صالح "قررت في إطار صلاحياتي الدستورية تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية بيوم الخميس 12 كانون الثاني/ ديسمبر 2019 وقد وقعت اليوم المرسوم الخاص باستدعاء الهيئة الناخبة لهذا الاقتراع".

وتابع "لقد آن الأوان اليوم ليُغلّب الجميع المصلحة العليا للأمة على كل الاعتبارات، كونها تعد القاسم المشترك بيننا، لأن الأمر يتعلق بمستقبل بلادنا ومستقبل أبنائنا".

وأوضح أن الانتخابات "تتويج لحوار أدى إلى توافق حول الانتخابات وضماناتها لضمان مصداقيتها" وأن "الدولة التزمت الحياد" إزاء مسار الحوار.

وأضاف "التجند لجعل هذا الموعد نقطة انطلاق لمسار تجديد دولتنا، والعمل جماعيا وبقوة لأجل إنجاح هذا الاستحقاق كونه سيمكِن شعبنا من انتخاب رئيس جديد يتمتع بكامل شروط الشرعية، رئيس يأخذ على عاتقه قيادة مصير البلاد وترجمة تطلعات شعبنا".

 

وأمس السبت، أنهى بن صالح، مهام الأمين العام للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات فؤاد مخلوف، ووقع على القانونين العضويين المتعلقين بالسلطة المستقلة للانتخابات وبنظام الانتخابات.

 

وتم تزكية وزير العدل الأسبق، محمد شرفي، رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وتعتبر هذه السلطة هيئة "دائمة ومستقلة، تمارس مهامها بدون تحيز"، و تتولى تسيير كل مراحل العملية الانتخابية، بدءا من التحضير للانتخابات وإلى غاية الإعلان عن النتائج الأولية، مرورا بكل المراحل التي يتضمنها المسار الانتخابي.

التعليقات (1)
شوقي
الأحد، 15-09-2019 09:44 م
هكذا تقطع الطريق على الدولة العميقة و المشروع العرقي العنصري المدعوم فرنسيا و ماسونيا و صهيونيا للسطو على الحكم. من اراد الحكم فالصندوق امامه, الشعب هو من يختار الإتجاه السياسي للبلاد ليست الأقلية الخائنة للحضارة العربية الإسلامية و لثوابت الشعب الجزائري.