سياسة عربية

لليوم الثاني.. تونسيو الخارج يواصلون التصويت في الانتخابات

الاقتراع مستمر في 386 مركزا حول العالم- جيتي
الاقتراع مستمر في 386 مركزا حول العالم- جيتي

يواصل التونسيون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في ثاني أيام الاقتراع الذي يستمر حتى مساء يوم غد الأحد في 386 مركزا للاقتراع حول العالم.


و بلغ عدد المقترعين ممن أدلوا بأصواتهم من التونسيين بالخارج خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالخارج، 10 آلاف تونسي، في شتى مراكز الاقتراع التي فتحتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بحسب وكالة أنباء تونس أفريقيا.


وقالت الهيئة العليا للانتخابات، إن جميع مراكز الاقتراع للتصويت بالخارج جرى فتحها في موعدها المحدد باستثناء مركز وحيد بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية سيتم فتحه أثناء الساعات القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن اليوم الأول المخصص للتصويت جرى في ظروف مريحة.

 

اقرأ أيضا: تونس..اختتام الحملات الانتخابية وسط انسحابات من السباق

ودخلت تونس السبت، في صمت انتخابي كامل، على أن تعيش على وقع انتخابات رئاسية سابقة لأوانها بداية من صباح الأحد، بعد أن انتهت رسميا الجمعة 13 أيلول/ سبتمبر الحملة الانتخابية لرئاسية يتنافس فيها 26 مرشحا.


ومن شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة والشوارع المحاذية، فضل أغلب المتنافسين في السباق الرئاسي بتونس اختتام حملاتهم الانتخابية، وسط هتافات الأنصار وعلى أنغام النشيد الرسمي والأغاني الثورية والوعود الانتخابية .

التعليقات (0)