سياسة دولية

صحيفة: قنوات "بي أوت" تكبد بريطانيا خسائر بالملايين سنويا

تنفي السعودية أن تكون وراء القنوات المقرصنة - أرشيفية
تنفي السعودية أن تكون وراء القنوات المقرصنة - أرشيفية

كشفت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، عن خسائر طائلة تكبدتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بسبب عمليات القرصنة التي تقوم بها قنوات "بي أوت" السعودية.

وقالت الصحيفة إن القرصنة تسمح لنحو 400 مليون مشاهد يالاستمتاع بمحتوى التلفزيون البريطاني مجانا، عبر جهاز استقبال رقمي رخيص.

ولفتت إلى أن "بي بي سي" لوحدها تتكلف 100 مليون جنيه إسترليني سنويا بسبب القرصنة، إذ يشاهد ملايين المشجعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المباريات المفضلة لهم مجانا، ولا يدفعون أموالا مقابل ذلك.

وتابعت بأنهم لا يشاهدون كرة القدم فقط، بل وبطولة الجولف المفتوحة، وكأس العالم للكريكيت، ومجموعة واسعة من الأفلام والدراما.

 

اقرأ أيضا: أنباء عن إيقاف "بي آوت" السعودية بشكل نهائي

وأكدت أن كل ذلك بسبب قنوات "بي أوت" ومقرها السعودية، التي تسرق البرامج من جميع أنحاء العالم من الشركة الشرعية "بي أن" ومقرها قطر.

وأشارت إلى أن الشركة القطرية تدفع الملايين للمملكة المتحدة مقابل صفقات كبيرة لعرض الأحداث الرياضية، بينما تقوم "بي أوت" بنقل هذه الفعاليات دون خجل، ودون أن تدفع شيئا للاتحادات الرياضية، أو الشركات في المملكة المتحدة.

وفشلت السفارة البريطانية في الرياض في تحقيق تقدم في الأمر، حيث تنفي السلطات السعودية أنها تقف وراء هذه القنوات، وتصر "بي أن" أن القرصنة سعودية.

التعليقات (0)