سياسة عربية

سعوديون يحتفون بزيارة العساف لقبرص ويهاجمون تركيا

الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع للجزيرة الواقعة بشرق البحر الأبيض المتوسط- الخارجية السعودية
الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع للجزيرة الواقعة بشرق البحر الأبيض المتوسط- الخارجية السعودية

احتفى إعلاميون سعوديون، بزيارة وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، إلى قبرص، محتفين بإبدائه موقفا داعما لنيقوسيا في ما يتعلق بالخلاف مع أنقرة بشأن التنقيب عن الغاز في شرق المتوسط.

 

وقال العساف على خلفية لقائه الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس: "نعم ناقشنا مشكلة قبرص وندعم مشروعية قبرص وسيادتها كما نؤيد القرار الدولي وخاصة الأمم المتحدة ونأمل أن يحل الطرفان المشكلة بطريقة سلمية وسنواصل دعمنا لقبرص".

 

واحتفى إعلاميون ومغردون سعوديون بزيارة العساف إلى قبرص، مهاجمين تركيا، ومعتبرين أن الزيارة، والموقف السعودي منها تعد "قرصة" لأردوغان.

 

وطالب مغردون سعوديون بتحويل الوجهة السياحية من تركيا، إلى قبرص، مشيدين بالأماكن السياحية فيها.

 

يشار إلى أن الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع إلى الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

بدوره، قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي إن "زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قبرص اليونانية تتعارض مع أواصر الصداقة"، مؤكدا أن "هذا تحدٍ لتركيا لا يليق بالمملكة، التي ننتظر منها مواقف أكثر عقلانية، لأن تركيا ليست عدوا للسعودية"، بحسب تعبيره.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: السعودية: ندعم قبرص ونقف معها ضد أنشطة تركيا بالمتوسط

التعليقات (3)
مسلم
الخميس، 12-09-2019 05:04 م
فعلا .سياسة الياس وعدم الثقة بالنفس .تركيا هي تركيا باردوغان الطيب الطيب او بغيره .اما من ينفقون اموال شعبهم ليرضى الغير عنهم فهم حمقى مففلون .تركيا قوية رغم كيد المطبلين .زتستحق قيادة الامة الاسلامية بقيادة الطيب . والله خبر مقزز .
مراقب من بعيد
الخميس، 12-09-2019 12:46 م
من القصص المحكية عن الحيوانات ان طائرا من اصغر الطيور بات على شجرة كبيرة وفي الصباح طلب منها المسامحة للمعاناة التي تسبب لها فيها فقالت ومن احس بك فوق اي ورقة بت يا مسكين هدا واقع هدا الوزير المسكين ذهب لقبرص ليغيظ تركيا وهل لتركيا وقت للعب مع الصغار
الصومالي الثائر
الخميس، 12-09-2019 08:42 ص
ضائع مرسل من قبل تائه مخنوق من الأخرين !!

خبر عاجل