سياسة عربية

الكويت تنفي صحة تصريحات لوزير الدفاع حول أزمة مع العراق

الكويت أكدت أن تلك الأنباء تهدف إلى "زرع بذور الفتنة والتفرقة"- تويتر رئاسة الأركان الكويتية
الكويت أكدت أن تلك الأنباء تهدف إلى "زرع بذور الفتنة والتفرقة"- تويتر رئاسة الأركان الكويتية

نفت الكويت، السبت، صحة تصريحات منسوبة لوزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بشأن وجود أزمة مع العراق.

وأوضحت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، في بيان، أن الوزير "يؤكد عمق العلاقات الودية والمتجذرة بين البلدين الشقيقين، واستمرار تعاونهما في جميع المجالات، لا سيما ما يتعلق منها بالمجال العسكري، وحرص الطرفين على تعزيزها".

وأكد البيان "الاحتفاظ بالحق القانوني ضد مروجي الأخبار والشائعات غير الصحيحة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة والتشكيك بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

ودعا البيان "مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار مجهولة المصدر وتحري الدقة في التعامل معها".

اقرأ أيضا: توتر عراقي كويتي بسبب "ميناء".. ودعوة لإلغاء اتفاقية حدودية

وكانت بعض الحسابات على موقع "تويتر" تداولت تغريدات وتصريحات زعمت نسبتها إلى الوزير، تتحدث عن "وجود أزمة في العلاقات بين البلدين على خلفية بناء الكويت منصة بحرية في منطقة فشت العيج".

وأثار بناء منصة بحرية في منطقة "فيشت العيج" البحرية احتجاج العراق، فيما أكدت الكويت أن الخطوة "حق سيادي" للبلاد باعتبارها تقع في المياه الإقليمية لها.

و"فيشت العيج" هي منطقة صغيرة قرب الحدود البحرية بين البلدين؛ حيث تقول الكويت إنها تقع داخل مياهها الإقليمية، لكن العراق يرى أنها موجودة على حدود بحرية لم يتم الاتفاق عليها بعد.

ويأتي بروز ذلك الخلاف بعد فترة شهدت تطور العلاقات الثنائية، وتزايد الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

التعليقات (0)