صحافة إسرائيلية

"هآرتس": نصرالله طلب وقف إطلاق النار مع إسرائيل

قال مصدر أمني إسرائيلي إن "حزب الله أرسل رسالته عبر الوسطاء وحملت مضمونا يقضي برغبته بوقف إطلاق النار"- جيتي
قال مصدر أمني إسرائيلي إن "حزب الله أرسل رسالته عبر الوسطاء وحملت مضمونا يقضي برغبته بوقف إطلاق النار"- جيتي

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء، ما قالت إنه "طلب من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، دعا فيه لوقف إطلاق النار في ذروة المواجهة العسكرية مع إسرائيل أول أمس الأحد".


ونقل المراسل العسكري للصحيفة يانيف كوفوفيتش في تقرير ترجمته "عربي21" عن مصدر أمني إسرائيلي كبير  قوله إن "نصر الله بعث برسائل لإسرائيل من خلال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري رغبة منه بإنهاء المواجهة التي دارت أول أمس الأحد باحترام ودون إهانة".


وأضاف أن "الحزب أرسل رسالته عبر الوسطاء، وحملت مضمونا يقضي برغبته بوقف إطلاق النار، حيث وصلت هذه الرسائل عبر عدد من الأطراف من بينها فرنسا ومصر والولايات المتحدة باسم نصر الله شخصيا".


وأكد المصدر الأمني الإسرائيلي ذاته، الذي رفض الكشف عن هويته، أننا "تلقينا رسائل من لبنان من خلال تلك الدول التي طالبتنا بعدم الرد على عملية حزب الله، وأن الحريري توجه باسم نصر الله من خلال تلك الدول الثلاث لإنهاء المواجهة التي اندلعت في ساعات ما بعد ظهر الأحد الأول  من سبتمبر، حين أطلق مقاتلو الحزب صاروخ كورنيت باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية في مستوطنة أفيفيم شمال إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي يقترح قتل نصرالله بعد "صورة النصر" الأخيرة


وأشار إلى أن "رسائل نصر الله أكدت حينها أنه يريد إنهاء المواجهة، لكنه كان يبحث عن طريقة تحفظ ماء وجهه"، مضيفا أن "اعتبارات نصر الله الذاتية واللبنانية لا تهمني، طالما أننا نتقدم في تحقيق أهدافنا أمام مواجهة كل التهديدات الماثلة، والعنوان الأهم لدى إسرائيل أن حزب الله بعث برسائل لوقف القتال، وهذا يكفي".


وختم بالقول إن "إسرائيل في ضوء التطورات الأخيرة عمدت إلى إجراء تغييرات في أولوياتها، بحيث بات استهداف مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان أهم وأخطر لديها من التواجد العسكري الإيراني في سوريا".

التعليقات (1)
فوزي الصحراوي
الجمعة، 06-09-2019 12:39 ص
لم نصدق الصحافة العربية الاسلامية.في مثل هذه الترهات.فكيف نصدق ما تقوله الصحافة الاسرائيلية

خبر عاجل