صحافة إسرائيلية

الاحتلال يسعى لتغيير قانون سويسري خشية ملاحقة قادته

وزير خارجية الاحتلال يزور سويسرا بهدف محاولة تعديل القانون- جيتي
وزير خارجية الاحتلال يزور سويسرا بهدف محاولة تعديل القانون- جيتي

تسعى حكومة الاحتلال إلى تغيير قانون سويسري، يعنى باعتقال مجرمي الحرب، خشية تعرض قادتها للملاحقة القضائية بفعل هذا القانون.


ومن أجل ذلك، يزور وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، سويسرا برفقة وفد من الخبراء القانونيين، في محاولة لتعديل القانون الذي يسمح باعتقال سياسيين وضباط إسرائيليين، وإخضاعهم للتحقيق في أعقاب دعاوى ضدهم تتهمهم بارتكاب جرائم حرب.


وسيعقد خبراء في القانون حضروا ضمن وفد كاتس، اجتماعات مع نظرائهم السويسريين، من أجل التوصل إلى تسوية مع الحكومة السويسرية، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.


يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال السابق، إيهود أولمرت، ألغى زيارة كانت مقررة إلى سويسرا مؤخرا في أعقاب تلقيه إنذارا بأنه سيعتقل خلال زيارته من أجل التحقيق معه إثر دعوى قُدمت ضده تتهمه بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة أواخر عام 2008.

 

اقرأ أيضا: إيهود أولمرت يلغي زيارة له إلى سويسرا لهذا السبب

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 03-09-2019 02:13 م
ملاحقة قادتة هل تضحكون علينا لم تلاحقو الديوث ابوراس مطعوج البدوي الغورلاء لانة أستأجر قمر صناعي . وبدل من ذالك قام هوا بملاحقتي في الغرب بمساعدت سويشراء واخواتها الاوربيات بدافع كم تدفع واستعمال ايميلي ونتحال شخصيتي .. وهذأ المجنون البدوي فكيف بجندي اسرائيلي وليس برئيس اسرائيلي حتئ الاعلام كتمتوة من أجلة وغير هذأ أقفال صفحاتي بتويتر والفيس