سياسة عربية

النظام يتقدم بريف حماة الشمالي ويحاصر نقطة تركية (شاهد)

السيطرة على مجموعة بلدات عزل نقطة المراقبة التركية في مورك- تويتر
السيطرة على مجموعة بلدات عزل نقطة المراقبة التركية في مورك- تويتر

قالت مواقع روسية، إن قوات النظام السوري سيطرت على قرى جديدة في ريف حماة الشمالي بعد أيام من دخول بلدة خان شيخون.

وأشارت إلى أن النظام دخل إلى قرى كفر زيتا واللطامنة ولطمين وتل فارس، بريف حماة الشمالي.

قالت محطة تلفزيون "الإخبارية السورية" التابعة للنظام اليوم الجمعة، إن الجيش السوري يفرض "طوقا خانقا"، على مقاتلي المعارضة في مجموعة من البلدات في ريف حماة الشمالي بشمال غرب البلاد ويتقدم في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: هذه وجهة النظام بعد خان شيخون والمعارضة تشن هجمات مضادة

وذكرت المحطة في بث حي من مدينة خان شيخون القريبة، أن القوات الحكومية سيطرت على أكثر من 12 تلا وتوسع نطاق سيطرتها على طريق رئيسي هناك.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال، إن النظام واصل التوغل في بلدات ريف حماة الشمالي، وسيطر على تلال شرق النقطة التركية في بلدة مورك، وسط حديث عن حصار النقطة التركية التي لا يزال مصيرها مجهولا.

 

وبث نشطاء سوريون لقطات قالوا إنها التقطت من داخل نقطة المراقبة التركية، في مورك، وتظهر دبابة وعناصر للنظام السوري يسيرون بالقرب من النقطة.

 

كما بث أحد عناصر النظام صورة التقطها اليوم في ريف حماة الشمالي، وهو يقف أمام تحصين نقطة المراقبة التركية.

التعليقات (2)
الشامي المكلوم
الجمعة، 23-08-2019 03:00 م
عفواً الخبر يبدأ بعنوان الكلمة الأولى فيه خطأ أي "النظام" . لا يوجد نظام و لا ما يحزنون و الفيديوهات تدلل على مجموعة من الرعاع الهمج كان نصيبهم أن نجوا من القتل الذي تعرض له ما يزيد عن 1500 من زملائهم . لكن لا بأس ، في المرة القادمة لن يكون أمثال هؤلاء موجودين ليهتفوا بالسخافة إياها (بالروح بالدم نفديك يا خ..ية). لقد كان بالإمكان سحقهم لولا طيران الروس المجرم الذي اتبع سياسة الأرض المحروقة من أجل إرضاء السيد الأمريكي. من دون الروس التيوس و الفرس المجوس ، حجم النصيريين أقل من فسفوس . الأيام بيننا و بين الخونة الذين كان دأبهم دعوة الغزاة لاحتلال سوريا من تتار إلى فرنسيين ثم حالياً ما نراه من عدة احتلالات . بلاد الشام ستعود مسلمة أموية بعون الله كما كانت رغم أنوف أعداء الأسلام الحاقدين.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 23-08-2019 09:07 ص
انه ثمن s400 اعتقد الاتراك انهم قادرون على تجاوز امريكا و اعتقدو ان الروس يمكن ضمانهم من خلال بعض الصفقات العسكرية و الاتفاقات السياسية و قد اظهر الروس انهم لا يهتمون للامن القومي التركي و لا للمشاكل الانسانية في قضية الاجئين النازحين الى تركيا او الى الحدود مع تركيا انه ثمن السكوت على تجاوزات و استفزازت نظام عصابة الاسد