سياسة عربية

جدل واسع بعد وصف معارض سوري للأكراد بـ"الحشرات" (شاهد)

رد النشطاء بغضب على تغريدة الزعبي، وتساءل أحدهم: "خطابك هذا لمصلحة من توجهه؟"- أرشيفية
رد النشطاء بغضب على تغريدة الزعبي، وتساءل أحدهم: "خطابك هذا لمصلحة من توجهه؟"- أرشيفية

أثارت تغريدة للمعارض السوري أسعد الزعبي الجمعة، جدلا واسعا بين نشطاء سوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ووصف الزعبي في تغريدة له بموقع "تويتر" الأكراد بأنهم "حشرات"، قائلا: "كلما كشفنا حقيقة من صفات التنظيم الإرهابي الكردي الـ ب ي د، يظهر عدد كبير من الحيوانات (..)، حمير تنهق وكلاب تعوي وضفادع تنق، وصراصير وجردان وديدان كثيرة (..)".


وتابع الزعبي: "لا داعي لاستخدام مبيدات لهذه الحشرات، فقط يكفي أن تقول كلمة صدام، سرعان ما تختفي (..)، لذا ظهورها دوما يجعلنا نترحم على صدام"، على حد قوله.

 

 

 


ورد النشطاء بغضب على تغريدة الزعبي، وكتب الرائد خالد عيسى: "خطابك هذا لمصلحة من توجهه؟ إن كنت تريد التعبير عن الخطاب الإنساني فقد فشلت، وإن كان تعبيرا عن خطاب سياسي أيضا فشلت، وحتى أخلاقيا فشلت، إنه شق من العنصرية مخلوط بالكثير من الجهل والعفوية".


وقال حمد الطلاع الجبوري إنها "تغريدة غير موفقة (..)، أسأت من خلالها لبطل كان حاجزا في وجه العبث الفارسي الصهيوني في بلادنا، ولم تسئ لتنظيم بي كا كا (..)، تمعن جيدا في نتائج هذه التغريدة".

التعليقات (2)
ابو العبد الحلبي
السبت، 17-08-2019 02:53 م
بالرجوع لما قاله السيد الزعبي، تبين أنه لم يهاجم الأكراد كشعب و إنما هاجم تنظيمات كردية إرهابية وضعت نفسها في خدمة الخنازير الذين آذوا شعبي سوريا و تركيا. تجربتنا في حلب مريرة مع "قسد" فلقد سيطر هذا التنظيم على منطقة الشيخ مقصود في مدينة حلب و ساعد في اجتياح النصيريين و الروس و الفرس للمدينة من جهته ثم قام بعد ذلك بتسليم المنطقة لهذا الثالوث بسهولة ليكشف "قسد" أنه و عصابة بشار شيء واحد و أنه خادم للغزاة الأجانب و ليس للشعب الكردي .
أخصائي اقليات
السبت، 17-08-2019 12:24 م
هو اسعد الزعبي احترم أكراد ال ب ك ك و و صفهم بالحشرات لانهم عديمي الاخلاق حاقدين مجرمين سفلة محتلين مرتزقة منافقين متواطئين مع كل قوى الاحتلال اسرائيل ايران اميريكا نظام الضرطة اسد وروسيا ليس لهم أمان معادين للاسلام ..