حول العالم

مرجع إيراني: الإمام المهدي يرفض ركوب النساء للدراجات الهوائية

يمنع القانون الإيراني استخدام المرأة للدراجات الهوائية والدراجات النارية- جيتي
يمنع القانون الإيراني استخدام المرأة للدراجات الهوائية والدراجات النارية- جيتي

قال المرجع الإيراني علوي جرجاني، إن "الإمام المهدي لا يوافق أبدا على ركوب النساء الإيرانيات للدراجات الهوائية في الأماكن العامة".


وأضاف جرجاني خلال لقائه بمجموعة من العلماء الإيرانيين، أنه "يجب أن نستمر في التأكيد على التزام المرأة بالحجاب الإسلامي في الثورة الإسلامية الإيرانية، وذلك بالنظر إلى المصاعب التي واجهناها في الحرب العراقية الإيرانية، والدماء التي سالت في هذه الحرب من أجل استمرار حركة الإسلام"، وفق ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

 

اقرأ أيضا: منع النساء من قيادة الدراجة الهوائية في إحدى ولايات إيران


ويمنع القانون الإيراني استخدام المرأة للدراجات الهوائية والدراجات النارية، وأيضا تمنع المرأة في إيران من الدخول إلى الملاعب والصالات الرياضية، لمتابعة المباريات الرياضية منذ نجاح الثورة الإيرانية عام 1979 م.


وشهدت الغابات والحدائق العامة في إيران مؤخرا، حضورا جماعيا لعدد من النساء الإيرانيات، لممارسة الرياضة ومن بينها رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ما أثار غضب ورفض التيار الأصولي في إيران.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأحد، 18-08-2019 04:46 ص
دين الله الاسلام و سنة نبيه محمد صلاوات ربي عليهم لا شيعة و لا يزيدية و لا اسماعيلية
مازن
الجمعة، 16-08-2019 10:18 م
المهدي عليه السلام لا علم له اطلاقا عما تقولون. لم يشوه فكرة المهدي كما يشوهه هؤلاء المرجعيات الفاسدة العفنة التي لا ترى في المهدي غير وسيلة لإمتطاء ظهر الشعوب المستغفلة كما يحصل في ايران والعراق