حول العالم

هدية تدفع فتاة للبحث عن رجل قدمها لها قبل 24 عاما (شاهد)

ميفان في صورة عندما كانت تبلغ من العمر 5 أعوام- تويتر
ميفان في صورة عندما كانت تبلغ من العمر 5 أعوام- تويتر

دفعت هدية قدمها موظف إغاثي لطفلة عراقية من كردستان، قبل نحو 24 عاما إلى مضيها للبحث عنه من أجل تقديم الشكر له، على اللفتة الإنسانية، التي صنعها لها وهي في الخامسة من العمر.

وقالت ميفان بابكر البالغة من العمر 29 عاما، إن الهدية السخية التي قدمها رجل لم تستطع أن تتذكره، شغل تفكيرها أكثر من عقدين من الزمن، وبدأت قصة لقائها بذلك الرجل الذي بحثت عنه طويلا عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وأضافت: "كنت في الخامسة من عمري، عندما تم إرسالنا إلى مركز اللاجئين في مدينة زفولة بهولندا في التسعينيات من القرن الماضي، اشترى لي هذا الرجل الذي كان يعمل في منظمة إغاثة اللاجئين دراجة هوائية وأهداني إياها، لم تتسع الفرحة قلبي" بحسب "بي بي سي".

لم تنسَ ميفان كرم ولطف ذلك الرجل، فكتبت تغريدة في تويتر تطلب المساعدة للعثور عليه، مرفقة بصورته التي التقطتها له والدتها على عجل في إحدى المرات.

وقالت: "أتذكر شعوري في ذلك الوقت، كان شعورا خاصا، ترك أثرا كبيرا في نفسي، وكنت أقول في نفسي، هل أنا مميزة وجديرة بهدية كبيرة كهذه؟".

فرت ميفان وأسرتها من العراق في تسعينيات القرن الماضي، إثر هجوم بالأسلحة الكيماوية، اتهم النظام العراقي السابق، إبان حكم الرئيس الراحل صدام حسين بتنفيذه ضد منطقة حلبجة بكردستان العراق.

بدأت رحلة هروبهم من إقليم كردستان إلى تركيا وأذربيجان وروسيا، حيث بقي والدها هناك يعمل أربع سنوات متواصلة، ثم هاجرت ميفان ووالدتها إلى هولندا، وعاشتا هناك لمدة عام كامل قبل أن يستقروا أخيرا في لندن.

 

اقرأ أيضا: بعد فراق 16 سنة كان اللقاء قصيرا جدا.. قصة مؤثرة لأسير محرر مع أمه

 

وقالت ميفان في مقابلة لها على إحدى القنوات التلفزيونية الهولندية: "شعرت بأنني بحاجة إلى العودة إلى الوراء، وأفكر بعمق كيف تشكلت شخصيتي كإنسان بالغ منذ الطفولة".

طلبت ميفان إجازة من عملها في لندن وزارت هولندا، في محاولة منها "لإنعاش ذاكرتها، والعودة بها إلى الوراء، حيث بدأت أولى محطات حياتها".

وفي أثناء وجودها هناك، كتبت تغريدة على تويتر وصفتها بـ "المحاولة الأخيرة" لمعرفة المزيد عن الرجل الغريب الذي كان صديقا للعائلة وأهداها دراجة.

وفي غضون ساعات تعرف فان دير، أحد المتطوعين في موقع أخبار غير ربحي في زفولة، على الشخص.

وقال فان دير: "نظرت إلى الصورة وعرفت على الفور هذا الرجل الذي عملت معه، عندما كنت في أوائل العشرينات من عمري، عرفته كرجل لطيف وهادئ وحنون للغاية".

حاول فان دير تذكر اسم الرجل، لكن ذاكرته لم تسعفه، فتواصل مع أصدقاء له على مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاعوا من خلال أفراد من أسرته الوصول إليه.

وعندما اتصل فان دير بالرجل، أخبره الأخير أنه يتذكر الطفلة ميفان ووالدتها، وأنه دائما كان يخبر زوجته بأنه يتوق لرؤية الطفلة ميفان، وأمها مرة أخرى في حياته.

سارع الاثنان إلى ترتيب لقاء مع ميفان ووالدتها على وجه السرعة، قبل أن تنتهي إجازة ميفان في هولندا.

وفي الليلة التالية، التقت ميفان مع إيخبرت، صاحب الصورة الذي قال: "كانت الدراجة مجرد لفتة صغيرة مني، لكنني سعيد للغاية لأنها أعادت ميفان إلى حياتي".

وتقول ميفان عن اللقاء: "أعتقد أنه كان سعيدا بالقدر نفسه، كانت رؤيته أشبه بلقاء أحد أفراد العائلة الذين لم تره منذ فترة طويلة، كان شعورا جميلا بالفعل".

وبعد لقائهما، جلس الاثنان طويلا معا، مستذكرين ذكريات وقصص تلك الفترة التي قضتها في مركز اللاجئين.

وقال فان دير، الذي حضر اللقاء، إنه لم يتفاجأ بتواضع إيخبرت، لكنه قال إن اللفتة كانت أكثر من مجرد دراجة.

وتفاجأت ميفان بكمية الرسائل التي تلقتها من جميع أنحاء العالم، تتمنى لها الوصول إلى الشخص الذي تبحث عنه، والذي أدى دورا في حياتها.

وحفزت خطوة ميفان العشرات من اللاجئين حول العالم لنشر قصصهم وصور لأشخاص غرباء تركوا أثرا إيجابيا في حياتهم.

 


 

التعليقات (0)