سياسة عربية

السعودية والإمارات تقدمان 540 ألف طن من القمح للسودان

تأتي كميات القمح الموردة للسودان كجزء من مساعدات أقرتها السعودية والإمارات في نيسان الماضي- جيتي
تأتي كميات القمح الموردة للسودان كجزء من مساعدات أقرتها السعودية والإمارات في نيسان الماضي- جيتي

أعلنت السعودية والإمارات الأربعاء، عن تقديمهما 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني، لثلاثة أشهر كمرحلة أولى.


وأوضح المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي أنه "تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن قمح"، مؤكدا أن "الدعم الغذائي المقدم للشعب السوداني يأتي بتوجيهات من قيادتي السعودية والإمارات، انطلاقا من حرصهما على ضمان توفير احتياجات السودان الغذائية، وعدم التأثر بالمرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد".


وكان المجلس العسكري السوداني أعلن الثلاثاء، توفير احتياجات السودان من الوقود والقمح حتى نهاية العام، وقال رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس إننا "نحمل على عاتقنا توفير حاجات المواطنين الأساسية، ونتخذ الخطط والتدابير الاقتصادية المناسبة التي تمكنه من ذلك"، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

 

اقرأ أيضا: واشنطن تدعو الخرطوم إلى الالتزام بجدول المرحلة الانتقالية


وتأتي كميات القمح الموردة للسودان كجزء من حزمة المساعدات التي أقرتها السعودية والإمارات في نيسان/ أبريل الماضي، والبالغة قيمتها ثلاثة مليارات دولار، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي للسودان.


وتم إيداع 500 مليون دولار من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني وذلك لتعزيز مركزه المالي، كما سيتم صرف بقية المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للسودانيين، والتي تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية واحتياجات الموسم الزراعي.

التعليقات (1)
رائف
الأربعاء، 07-08-2019 04:47 م
مهزلة المهازل. العربان الحفاة العراة العالة رعاء الشاة يقدمون القمح لدولة هي سلة غذاء العالم. الفقر و المهانة و الجوع نتيجة حتمية لأي حكم عسكري