سياسة عربية

أبرز الحضور لمراسم التوقيع النهائي بالخرطوم.. بينهم السيسي

قال عضو بالمجلس العسكري السوداني إنه "ستواجه دعوة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"- أرشيفية
قال عضو بالمجلس العسكري السوداني إنه "ستواجه دعوة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"- أرشيفية

أكد رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري شمس الدين كباشي الثلاثاء، أن "التوقيع النهائي على الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس يتطلب حفلا يليق بالمناسبة والشعب السوداني".


وأضاف كباشي في تصريحات أوردتها صحيفة "التيار" المحلية، أن "هناك مشاورات بين المجلس العسكري والحرية والتغيير حول هذا اليوم، وأن هناك الكثير من اللجان أهمها اللجنة الأمنية التي تعمل على تأمين مكان الاحتفال، وتواجد الرؤساء".


وحول أبرز الحضور المتوقع مشاركتهم في حفل التوقيع النهائي، قال كباشي إن "وزارة الخارجية تعمل على إرسال الدعوات قبل الخميس المقبل"، مفيدا أن "قائمة الدعوات تشمل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد".

 

اقرأ أيضا: حزب الأمة يدعم اتفاق الخرطوم: التربص بالثورة لن يتوقف


وتابع كباشي: "ستوجه دعوات أيضا لرئيس جمهورية جنوب السودان سلفياكير ميارديت، والرئيس الأريتري اسياسي أفورقي والرئيس التشادي إدريس ديبي والرئيس اليوغندي يوري موسفين والرئيس الكيني أوهورا كينيات والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".


وذكر أنه سيتم توجيه دعوات للحضور أيضا لوزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والكويت، لافتا إلى أنه "سيتم نقل الاحتفالات عبر شاشات إلى الساحات الشعبية وبعض الميادين بالأحياء، التي تحمل دلالات للثوار"، وفق قول كباشي.

التعليقات (0)

خبر عاجل