سياسة عربية

نجل رامي مخلوف يستعرض أسطول سياراته في دبي.. وسخط (صور)

محمد مخلوف هو نجل أبرز رجال الأعمال في سوريا وابن خال بشار الأسد- صفحته عبر انستغرام
محمد مخلوف هو نجل أبرز رجال الأعمال في سوريا وابن خال بشار الأسد- صفحته عبر انستغرام



 

استعرض محمد مخلوف، نجل رجل الأعمال السوري المعروف، رامي مخلوف، أحد أقرباء بشار الأسد، أسطول سياراته في مقر إقامته بدبي، ما أثار سخطا واسعا ضده من قبل أنصار النظام.

وفي صفحته عبر "إنستغرام"، نشر محمد مخلوف، صورا تظهره أمام منزله الفاره في دبي، والذي وضع على واجهته حروفا مختصرة لاسمه.

إضافة إلى وجود سيارات فارهة (رولز رويس، فيراري، ميرسيدس جي كلاس).

واعتبر ناشطون موالون للنظام، أن استعراض نجل رامي مخلوف (ابن خال بشار الأسد)، بأسطول سياراته، في ظل أزمة اقتصادية خانقة في الداخل السوري، يعد استفزازا لمشاعرهم.

اللافت أن هذه ليست المرة الأولى التي يستعرض فيها نجل رامي مخلوف ثروته، إذ إنه نشر أواخر أيار/ مايو الماضي، صورة تظهر امتلاكه طائرة خاصة في دبي.

وقبل أيام، نشرت صحيفة  "هآرتس" الاسرائيلية، تقريرا عن الأثرياء المحيطين بالأسد، ومنهم مخلوف، الذي يواصل تطوير أعماله التجارية، رغم العقوبات التي فرضت عليه بشكل شخصي من الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "مخلوف يعتبر الرجل الأكثر ثراء في سوريا، ويعمل مدير الأعمال لعائلة الأسد، وبحكم ذلك فهو يسيطر على سياقات اتخاذ القرارات الاقتصادية في النظام أكثر من وزراء الاقتصاد القائمين"، مؤكدة أنه "جمع ماله ويجمعه من خلال الامتيازات الكثيرة التي يحوزها في مجال البناء واستيراد البضائع والصحف ووسائل الإعلام، وكذلك شركة سيرياتل للاتصالات الخلوية التي يرأسها".

وأوضحت الصحيفة أنه "يمثل مؤخرا شركات إيرانية حكومية وخاصة، حصلت على تراخيص من الحكم للاستثمار في سوريا، كجزء من المقابل الذي يدفعه الأسد للإيرانيين، لقاء المساعدة العسكرية والاقتصادية التي منحوها له".


اقرأ أيضا: عدد من الأثرياء حول بشار الأسد.. تعرّف عليهم (إنفوغراف)

التعليقات (4)
السوري
الجمعة، 30-08-2019 02:20 م
الشامي المكلوم لولا تهديداتكم بابادة الطائفة العلوية لما رايت اي شاب علوي يقاتل مع بشار الاسد ضدك, المشكلة ان الطائفة السنية في سوريا وضعت الطائفة العلوية بسلة واحدة مع بشار الاسد واعوانه
رودوس خان
الأربعاء، 24-07-2019 11:20 ص
المال الحرام ستحاسب عليه قريبا أيها الخنزير الصغير ومعك عصابة علي بابا و الأربعين حرامي .
الشامي المكلوم
الأربعاء، 24-07-2019 05:36 ص
تعمد بشار و من قبله حافظ تجهيل طائفتهما النصيرية ليستغلوها بشكل كبير و نجحوا نجاحاً منقطع النظير . شباب هذه الطائفة قدموا أرواحهم من أجل بقاء بشار و عصابته منذ 2011 و هم مستمرون بالتقديم . هم يعرفون أن عصابة بشار نهبت ثروات سوريا و أكبر الناهبين هم بشار و ماهر و "حرامي مخلوف" . هذا الشاب ، في الخبر ، هو ابن الأخير الذي يقال عنه أنه يمتلك حالياً 70% من ثروات سوريا . و حين يموت الشاب النصيري الفقير تتلقى عائلته ساعة حائط أو شقفة قماش تسمى علم أو صندوق برتقال أو دجاجة تعويضاً عن ابنهم المفقود ! أين عقولهم ؟؟؟
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 23-07-2019 03:56 م
اموال الحرام اموال السرقة و الفساد و الرشوة يومكم اسود يوم الحساب يوم العقاب يا حثالة يا كلاب

خبر عاجل