سياسة عربية

وفد رفيع من "حماس" برئاسة العاروري يصل طهران

الزيارة تستمر عدة أيام يلتقي خلالها وفد حماس كبار المسؤولين في إيران- أرشيفية
الزيارة تستمر عدة أيام يلتقي خلالها وفد حماس كبار المسؤولين في إيران- أرشيفية

وصل وفد رفيع من المكتب السياسي لحركة حماس السبت إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية تستمر عدة أيام،مستهلا زيارته بلقاء رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران "كمال خرازي".


ويرأس القيادي صالح العاروري نائب رئيس الحركة الوفد الذي يضم كلا من موسى أبو مرزوق، وماهر صلاح، وعزت الرشق، وزاهر جبارين، وحسام بدران، وأسامة حمدان، وإسماعيل رضوان، وخالد القدومي.

 

ودار خلال اللقاء حوارا حول التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، لا سيما صفقة القرن وتداعياتها، وما يرتبط كذلك بالأوضاع الإقليمية والدولية. وجرى استعراض للعدوان الصهيوني المتواصل على مدينة القدس واستهداف أهلها ومقدساتها.


وأكد وفد الحركة، بحسب بيان وصل "عربي21"، التمسك بحقوق شعبنا ورفض التنازل عن أي من حقوق شعبنا مهما كانت الضغوط والتحديات.


وأكد جهوزية المقاومة واستعدادها للدفاع عن شعبنا وحقوقنا، والرد على أي عدوان صهيوني. وعبر الجانبان عن توافقهما الكامل على خطورة السلوك الأمريكي والصهيوني تجاه قضية فلسطين وعلى المنطقة بشكل عام والأمة بأسرها.


وجرى خلال اللقاء التأكيد على رفض العدوان الأمريكي في المنطقة لا سيما الحصار على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحاولات التحرش العسكري بها.


بدوره ثمن خرازي موقف المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة، وأيضاً تمسك أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات بحقوقهم لا سيما حق العودة إلى فلسطين.

 

وفي وقت سابق السبت، قال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، في لقاء مباشر نظمته "الجمعية الفلسطينية للاتصال والإعلام"، بمدينة إسطنبول السبت، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع هنية من غزة، إن وفدا قياديا كبيرا من الحركة يزور طهران اليوم.


وأعرب هنية عن أمله في أن تحقق هذه الزيارة "نتائج مهمة"، دون تقديم توضيحات بشأن هدف الزيارة.

 

اقرأ أيضا: تأكيدا لانفراد "عربي21".. هنية: وفد كبير يبدأ زيارة لطهران

التعليقات (0)