سياسة دولية

بريطانيا تحذر رعاياها في مصر من "هجمات إرهابية محتملة"

الخارجية البريطانية: الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف التجمعات والأماكن العامة الكبيرة التي يرتادها الأجانب- جيتي
الخارجية البريطانية: الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف التجمعات والأماكن العامة الكبيرة التي يرتادها الأجانب- جيتي

حذرت وزارة الخارجية البريطانية، السبت، رعاياها المسافرين والمتواجدين في مصر من "هجمات إرهابية محتملة". 


جاء ذلك في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني بالتزامن مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام كـ"إجراء احترازي".


وقال البيان: "من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. وبالرغم من أن الهجمات غالبًا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر ماثل بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد".


وأوضح البيان أن "الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة الكبيرة التي يرتادها الأجانب".

 

وفي وقت سابق السبت أعلنت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ "إجراء احترازي".

وقال بيان للخطوط الجوية البريطانية: "نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات التي تصلها طائرات الشركة في جميع أنحاء العالم، وأوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بإلغاء رحلتهم.

 

اقرأ أيضا: الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 21-07-2019 12:17 ص
انقلب السحر علي الساحر ، فها هي لعبة الإرهاب المحتمل الذي أصطنعها جاسوس تل ابيب و مرحاض بن زايد و بن سلمان في مصر قد انقلبت عليه و علي نظامه العميل و أنعدم الأمن و الأمان علي يد بلطجية و شبيحة و أوباش العسكر الأنجاس من جيش و شرطة لم يعد همهم سوي التجسس و مطاردة المواطنين العزل الأبرياء لمجرد تعليق هنا او هناك أو حتي تعبير برئ للوجه أو حتي للسعي علي لقمة العيش و أصبحت مؤامرات و جرائم المخابرات الحربية العميلة في ممارسة الإرهاب هي الطابع الغالب علي الجو الأمني لمصر المحتلة و ما يتم في سيناء لهو أوضح مثال علي هذة البلطجة الأمنية لنظام العسكر الخونة أحط و أقذر خلق الله في أرضه .