سياسة دولية

تنديد فلسطيني بتصريح لغرينبلات يعتبر فيه إسرائيل "ضحية"

وصف المسؤول الأمريكي في مقابلته المستوطنات بالضفة الغربية بـ "الأحياء والمدن الإسرائيلية"- جيتي
وصف المسؤول الأمريكي في مقابلته المستوطنات بالضفة الغربية بـ "الأحياء والمدن الإسرائيلية"- جيتي

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، الجمعة، بتصريحات مساعد الرئيس الأمريكي، والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات

وقالت الخارجية في بيان صحفي، تعقيبا على تصريحات " غرينبلات" لقناة "بي بي أس" الأمريكية، التي وصف فيها إسرائيل بـ"الضحية وأن الضفة الغربية غير محتلة"، إن تلك التصريحات "إمعان رسمي في الانقلاب على الشرعية الدولية والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة". 

وأضافت الخارجية: "مفهوم الواقعية الذي يروج له غرينبلات دفعه لتحويل إسرائيل بكل عنجهية من جلاد محتل إلى ضحية، وأوصله لتبني رواية وأفكار اليمين الحاكم في إسرائيل بإنكار وجود الاحتلال". 

وتساءلت الخارجية الفلسطينية: "بعد أقوال غرينبلات، ماذا بقي في خطته المزعومة (صفقة القرن) ليعرضه على الشعب الفلسطيني؟ أم إن لديه الكثير ليقدمه في تلك الخطة لصالح الاحتلال والاستيطان؟".

 

اقرأ أيضا: غرينبلات: "صفقة القرن" تهدف للتعامل مع عقبة حماس والجهاد

ووصف المسؤول الأمريكي في مقابلته المستوطنات بالضفة الغربية بـ "الأحياء والمدن الإسرائيلية". 

وأضافت الخارجية: "شعبنا قادر على إسقاط هذه المؤامرة، وباق في أرض وطنه متمسكا بكامل حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وغرينبلات وفريقه وخطته إلى زوال بحكم التاريخ". 

و"صفقة القرن"، خطة تسوية أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

التعليقات (0)

خبر عاجل