سياسة عربية

جاكسون و 50 سنت وبراون يحيون حفلات غنائية بمهرجان جدة

جانيت جاكسون مغنية- تويتر
جانيت جاكسون مغنية- تويتر

أحيا نجوم الغناء الأمريكيين"كريس براون" و "50 سنت" و"جانيت جاكسون" في حفلات صاخبة في مهرجان "موسم جدة" العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.


وفي انعكاس للتحول الذي تشهده البلاد، ورغم اعتراضات على وسائل التواصل الاجتماعي من مغردين وشخصيات سعودية، ظهر النجوم الأمريكيون وسط جمهور يرقص على إيقاع الموسيقي في المدينة.


ويأتي الحفل بعد فترة وجيزة من إعلان المغنية الأمريكية نيكي ميناج انسحابها من المشاركة في المهرجان، معلنة مساندتها لحقوق المرأة والمثليين.


وتسبب انسحاب ميناج في عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعرب الكثير من جمهورها في المملكة عن إحباطهم وطالبوا باستعادة قيمة التذاكر، فيما أكدت المغنية، عبر حسابها على تويتر، أن قرارها "لم يهدف إلى إظهار عدم الاحترام من جانبها للحكومة السعودية".


وكان الإعلان عن مشاركة ميناج أثار جدلا من جانب محافظين في السعودية، كما أثار ذلك غضب نشطاء حقوقيين يعترضون على سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان.


ولم تكن المغنية ميناج أول مَن تثير الجدل لقبولها الغناء في السعودية. فقد سبقتها المغنية ماريا كاري، التي رفضت نداءات ناشطي حقوق الإنسان لإلغاء حفلها، في حين تعرض مغني الراب نيللي لانتقادات كبيرة بسبب إحياء حفل "للرجال فقط".

1
التعليقات (1)
علي بن عبد الحميد
السبت، 20-03-2021 02:59 ص
ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله أولياء ثم لا تنصرون