سياسة عربية

برهامي: "فيس آب" حرام ومضاهاة لخلق الله (فيديو)

برهامي له العديد من الفتاوى المثيرة للجدل- تويتر
برهامي له العديد من الفتاوى المثيرة للجدل- تويتر

أصدر نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي، فتوى "حرّم فيها" استخدام تطبيق "فيس آب"، الذي يجري تغييرات على الصور الشخصية، ويغير الملامح إلى الشيخوخة والصلع، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة خلال الفترة الماضية.

وقال برهامي في إجابة على سؤال لأحد الأشخاص عبر موقعه الرسمي "صوت السلف"، إن "هذا التطبيق تصوير محرم، وهو مضاهاة لخلق الله، وليس انعكاسا للضوء أو الظل الذي خلقه الله، بل هو تلاعب بالخلقة يسميه مَن يفعله توقعا علميّا. وفي الحقيقة هو داخل في قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ) (متفق عليه)، وفي رواية قال -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ الَّذِينَ يَصْنَعُونَ هَذِهِ الصُّوَرَ يُعَذَّبُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، يُقَالُ لَهُمْ: أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ) (متفق عليه)".

 

اقرأ أيضا: برهامي يثير الجدل بفتوى جديدة عن مشاهدة المسلسلات التركية

 

التعليقات (1)
مسلم
الجمعة، 19-07-2019 09:44 ص
هؤلاء المنافقين لايتكلمون الا في الاشياء التافهة .اما مايخص عباد الله في الدنيا من امر الحكم وتنظيم شوونهم .فانهم يدسون رؤوسهم في الوحل ويتظاهرون بطاعة ولي الامر الجائر وترك الرعية تتخبط في الجهل والجوع .يوم يختفي هؤلاء تستقيم امر المسلمين .علما الجهل والضلال .علماء السلطان .