ملفات وتقارير

جيش مغاوير الثورة: الدعم الأمريكي لم ينقطع حتى يعود

ينضوي مغاوير الثورة في البادية الشرقية تحت برنامج تديره وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) منذ عام 2015- الحساب الرسمي بتويتر
ينضوي مغاوير الثورة في البادية الشرقية تحت برنامج تديره وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) منذ عام 2015- الحساب الرسمي بتويتر

نفى المقدم مهند الطلاع قائد فصيل “جيش مغاوير الثورة”، ما نشرته وكالة الأناضول اليوم الخميس نقلا عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة الأمريكية استأنفت تدريب "جيش المغاوير" التابع للجيش السوري الحر، بعد أن أوقفت دعمه منذ قرابة العام.

وقال طلاع في تصريح خاص لـ"عربي21": "هذا كلام غير دقيق، نحن موجودون، ولم ينقطع الدعم عنا حتى يعود مجددا، التدريب مستمر ونقوم بواجبنا بالدفاع عن المنطقة، ولم ينقطع الدعم والتدريب".

وتعد قاعدة التنف العسكرية التي تقع على المثلّث الحدودي العراقي-السوري-الأردني من النقاط الاستراتيجيّة لقوّات التحالف الدولية في سوريا كما أنها خط أحمر، اتّخذت منها قاعدة لتدريب جيش مغاوير الثورة الذي أسّس في 20 أيّار/ مايو 2015 ودرّب في الأراضي الأردنيّة لمقاتلة تنظيم الدولة.


وينضوي مغاوير الثورة في البادية الشرقية تحت برنامج تديره وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) منذ عام 2015، على عكس برنامج المخابرات الأمريكية "الموك" الذي أوقفته الولايات المتحدة بداية 2017.

 

اقرا أيضا :  تجنيد بصفوف فصيل بـ"التنف" لشن هجوم على الحرس الثوري


يقول طلاع: "جيش مغاوير الثورة مولود جديد من جيش سوريا الجديد الذي تأسس في 20 أيّار/ مايو 2015، ودام بناؤه سبعة أشهر ودرّب على أراضي المملكة الأردنيّة".

 

ويتكون هذا الجيش من مقاتلين من الجيش السوري الحر سابقاً الذين فروا من الأراضي التي سيطر عليها "داعش" بعد معارك قوية، وأكثرهم من منطقة دير الزور، والبوكمال، وتدمر، وريف حلب.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 19-07-2019 09:01 ص
اللهم عليك بالكفرة الأمريكان و كل من يواليهم ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا قوي يا جبار يا منتقم .