حقوق وحريات

وشاية تتسبب بغلق مركز لتحفيظ القرآن واعتقال 3 نساء بمصر

في وقت لاحق أفرج الأمن الوطني عن المختطفات الثلاث بعد التحقيق معهن
في وقت لاحق أفرج الأمن الوطني عن المختطفات الثلاث بعد التحقيق معهن

أغلق جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية في محافظة الشرقية (شمال شرق القاهرة)، مركزا مخصصا للنساء والأطفال لتحفيظهم القرآن الكريم واحتجاز ثلاث نساء والتحقيق معهن بتهمة تزعم خلية إرهابية في المسجد، قبل أيام.

وبينما كانت بعض المُحفِظات للقرآن الكريم يُقمن حفلا للنساء الحافظات لكتاب الله والأطفال النابهين في قرية "ميت سهيل"، التابعة لمنيا القمح بالشرقية، فقد قامت قوات الأمن الوطني بمداهمة الاحتفالية والقبض على 3 نساء بزعم أنهن قادة تنظيم إرهابي، وأمرت إمام المسجد بغلق مقر تحفيظ القرآن بمسجد الشيخ متولي الشربيني.

وفي وقت لاحق أفرج الأمن الوطني عن المختطفات الثلاث بعد التحقيق معهن والتأكد من أنهن لا ينتمين لأية جماعة أو تيار سياسي والتعهد بأنهن لن يقمن مرة أخرى بتلك الأنشطة في المسجد.

إحدى المعتقلات المفرج عنهن قالت لـ"عربي21"، إن أحد الأهالي أبلغ الأمن الوطني بالاحتفال المقام بالمسجد، ولذا فقد قاموا بفضه، موضحة أنهم قاموا باستجوابها لمدة ساعتين ثم أفرجوا عنها، إلا أن السيدتين الأخريين تم الإفراج عنهما بعد أن تعهدا كتابيا بعدم ممارسة أي نشاط في هذا المسجد أو غيره.

 

اقرأ أيضا: حقوقيون: لهذا يتم اعتقال النساء بمصر.. جرائم غير مسبوقة

يذكر أن ذات القرية كانت قد شهدت صلاة الجنازة على الرئيس محمد مرسي إبان وفاته الشهر الماضي، وقام الأمن الوطني باستدعاء كل من صلى الجنازة وقام بالتحقيق معهم ثم أفرج عنهم لاحقا بعد وضعهم في دائرة الاشتباه والتحري.

التعليقات (4)
مصري غيور على دينه
الجمعة، 19-07-2019 07:39 ص
اللهم انتقم من الخسيس الصهيوني واعوانه من جهاز امن الخسيسى وملشياته وجميع من عاونه على محاربة الاسلام فهذا العميل الصهيوني لا يحارب الارهاب بل يحارب الاسلام فليس هناك ارهابي غيره وعصابته فلقد ارهب الشعب المصري كله بالقتل والقمع والاعتقال فالله انتقم منه وجميع من صدقه وعونه من المرتزقه
مالك علي
الخميس، 18-07-2019 05:55 م
لا شك عندي ، حسب ما أقرأ في صفحاتهم، أن الوشاة هم من النصارى.
مصري جدا
الخميس، 18-07-2019 05:55 م
نظام دموي لكنه يخاف من ظله كما يقول المثل الشعبي ،، فهل تدرك بقايا المعارضة هذا الواقع أما انها مازالت تمارس نفس الدور الوظيفي التي كانت تمارسة ايام مبارك ،،
مصري
الخميس، 18-07-2019 05:55 م
قيام أحد من الأهالي بالإبلاغ عن هؤلاء السيدات لايسعنا إلا أن ندعوا جميعا عليه ، اللهم عليك به و بكل أمثاله ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق أحد منهم ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم ، فما قام السيسي إلا بهؤلاء الكفرة فاللهم إلعنهم و إرنا فيهم عظائم قدرتك .