سياسة عربية

السعودية تعيد 30 مصريا حاولوا أداء الحج بتأشيرة "فعالية"

يعتبر الحصول على تأشيرة الفعالية أسهل بكثير من تأشيرة الحج والعمرة- جيتي
يعتبر الحصول على تأشيرة الفعالية أسهل بكثير من تأشيرة الحج والعمرة- جيتي

أعادت السلطات السعودية 30 مصريا غادروا للحج بتأشيرة "فعالية" المخصصة لحضور الحفلات الفنية التي تقيمها هيئة الترفيه السعودية.

وقالت مواقع محلية مصرية وسعودية، إن سلطات مطار القاهرة الدولي وشركات الطيران العاملة فيه أوقفت سفر أي راكب يحمل تأشيرة الفعالية إلى السعودية.

وأشارت سلطات المطار إلى أن المصريين قالوا إنهم تعرضوا لعملية احتيال من شركات قامت بمنحهم التأشيرة على أنها مخصصة للحج.

 

اقرأ أيضا: "فيزا" للترفيه في السعودية خلال ساعات.. ماذا عن العمرة؟

ويلجأ البعض إلى إصداء تأشيرة "الفعالية"؛ لكونها تمنح خلال 24 ساعة، لقضاء التزامات واحتياجاتهم في السعودية، أو لأداء العمرة، وذلك لسهولة الحصول عليها، بحسب مكاتب تحدثت إليها "عربي21" في وقت سابق.

وخصصت السعودية تأشيرة "الفعالية" لحضور حفلات هيئة الترفيه، بهدف جذب السياحة إلى المملكة.


التعليقات (1)
المغترب
الخميس، 18-07-2019 06:34 م
هل من دليل أقوى من هذا التصرف من آل سعود على صهيونيتهم وكفرهم ؟! ألم يصعد الدب الداشر قرن الشيطان على ظهر الكعبة معبرا عما في سريرته للمسلمين أن كعبتكم تحت قدمي مدعيا أن صعوده كان للإشراف على مجرى أعمال التوسعة علما أن الكعبة تقع في قعر الوادي ولا يمكنه رؤية شيء من التوسعة من ظهرها وكان عليه الصعود على البروج التي بناها على أنقاض آثار الرسول التي أزالها بحجة التوسعة وياليته ترك الساحة للتخفيف على الحجاج بالطواف على الارض بل جعلهم يطوفون على طبقات صعودا ونزولا متنناسيا أن ميزانية المملكة تأجل اصدارها عدة مرات بانتظار موسم الحج لجبر العجز في الميزانية من ايرادات الحج ثم أخذ يمن على الحجاج بخدمتهم .! لقد حق للمسلمين المطالبة بتحرير الحجاز من استعمار آل سعود .