سياسة عربية

السودان ينفي حدوث اشتباكات بين الجيش والدعم السريع

والي ولاية سنار: الحياة عادت لطبيعتها في السوكي والمصابون غادروا المستشفيات- جيتي
والي ولاية سنار: الحياة عادت لطبيعتها في السوكي والمصابون غادروا المستشفيات- جيتي

نفت السلطان السودانية، الاثنين، حدوث اشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، خلال الأحداث التي شهدتها مدينة السوكي بولاية سنار (جنوب شرق).

وأعلن والي ولاية سنار المكلف، اللواء أحمد صالح أحمد، وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، عن مقتل مواطن ومنسوب لقوات الدعم السريع أثناء الأحداث أمس الأحد.

 

وقال الوالي: "استشهد مواطن ونظامي من قوات الدعم السريع، وأصيب 5 من المواطنين، وهنالك إصابة واحدة من الدعم السريع".

وأوضح أحمد، حسب الوكالة الرسمية، أن الأحداث جاءت نتيجة لتحرك مواطني السوكي، الأحد، نحو مكتب جهاز الأمن المحروس بقوات الدعم السريع.

وأضاف أن "حدوث المناوشات أدى إلى إطلاق أعيرة نارية من جانب القوات التي تحرس مكاتب الأمن، ما نتج عنه استشهاد شخصين من الطرفين وإصابة آخرين".

وأشار إلى أن الحياة عادت لطبيعتها في السوكي، اليوم الاثنين، وكل الأوضاع تحت السيطرة، لافتا إلى مغادرة المصابين المستشفيات.

 

اقرأ أيضا: قتيل بالسودان بإطلاق نار في "السوكي".. و"المهنيين" يعلق

والأحد، حمل تجمع المهنيين السودانيين، أبرز مكونات قوى التغيير، السلطات المسؤولية عن مقتل مواطن وإصابة 7 آخرين، على أيدي ما أسماها "مليشيات" في مدينة السوكي بولاية سنار (جنوب شرق).

وقال حزب المؤتمر السوداني المعارض، الأحد، في بيان، إن "مواطنين خرجوا في مظاهرات (بمدينة السوكي)، منددين بالأفعال القمعية التي حدثت السبت من ضرب بالسياط، إلا أن قوات الدعم السريع (تابعة للجيش) أطلقت الأعيرة النارية، فسقط شهيد وجرحى".

وتشهد البلاد عدم استقرار في ظل عدم التوصل لاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات بالبلاد.

وعزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة (1989- 2019)، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات (0)