سياسة دولية

بعد هجومه "العنصري".. ترامب يحتمي بـ"معاداة السامية"

ترامب أثار عاصفة من الجدل في أمريكا بعد تصريحات عنصرية ضد عضوات بالكونغرس- جيتي
ترامب أثار عاصفة من الجدل في أمريكا بعد تصريحات عنصرية ضد عضوات بالكونغرس- جيتي

استكمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه على عضوات في الكونغرس الأمريكي، وذلك على الرغم من عاصفة الانتقادات التي لقيتها "تصريحاته العنصرية"، أمس الأحد، التي طالب فيها النائبات الديمقراطيات من أصول أجنبية بالعودة إلى بلدانهن.

وقال ترامب اليوم الاثنين عبر حسابه في "تويتر": "متى تعتذر نساء الكونغرس من اليسار الراديكالي لبلدنا ولشعب إسرائيل وحتى لمكتب الرئيس عن اللغة البذيئة التي استخدمنها والأشياء الرهيبة التي قلنها". 

وأضاف: "الكثير من الناس غاضبون منهن ومن أفعالهن الرهيبة وما يثير الاشمئزاز!".

 

اقرأ أيضا: تغريدات عنصرية لترامب ضد عضوات بالكونغرس.. وردود ساخطة

وربط ترامب تصريحاته العنصرية بإسرائيل ومعاداة السامية، ليدافع عن نفسه أمام سيل الانتقادات واتهامه بالعنصرية واستخدام لغة الكراهية، تجاه أمريكيين من أصول أجنبية.

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير الكفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بصوت عال الآن بإخبار شعب الولايات المتحدة بشراسة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته".

 

اقرأ أيضا: تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"

 
وأضاف في تغريدة أخرى: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المحطمة تماما والمليئة بالجريمة التي أتين منها. ثم حينها ليعدن ليوضحن لنا كيف يتم ذلك. تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكنكن تركها بسرعة كافية. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".


واتفقت كل من ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، ورشيدة طليب، وإلهان عمر، عضوات الكونغرس الديمقراطيات اللواتي ظهر أن ترامب يقصدهن بسبب أصولهن الأجنبية، فكتبن كلهن في "تويتر" أن الدولة التي جئن منها وأقسمن على خدمتها هي الولايات المتحدة، معتبرات أن تصريحات ترامب عنصرية وتثير الفتنة.

التعليقات (3)
عمر
الثلاثاء، 16-07-2019 10:27 ص
الامريكيون الاصليون هم الهنود الحمر والباقي كلهم مهاجرون ومستعمرون.
d.salaheddine
الإثنين، 15-07-2019 07:21 م
مادام قلبه يحن ويعطف على اسرئيل لما لا يذهب و يستقر فيها لانه هو أيضا اجنبي وعلى ما يبدو فهو يهودي يحن الى اصله.
محمد يعقوب
الإثنين، 15-07-2019 01:07 م
كل هذه يصدر عن ترامب وخصوصا حبه لإسرائيل، هو بسبب الصوت والنفوذ الصهيوني في أميركا.