سياسة دولية

اعتقالات في موسكو خلال تظاهرة طالبت بـ"انتخابات عادلة"

قال متحدث باسم الشرطة إنها احتجزت في وسط موسكو ما يزيد على 25 شخصا منهم بعض منظمي الاحتجاج- جيتي
قال متحدث باسم الشرطة إنها احتجزت في وسط موسكو ما يزيد على 25 شخصا منهم بعض منظمي الاحتجاج- جيتي

ألقت شرطة موسكو القبض على أكثر من 25 محتجا، خلال مسيرة للاحتجاج على منع محتمل لمرشحي المعارضة من خوض المنافسة في الانتخابات البرلمانية للعاصمة الروسية.


واحتج زعماء المعارضة بشدة على ما ذكرته لجنة الانتخابات في موسكو بأن معظم المرشحين الذين يحظون برعايتهم، لم ينجحوا في تأمين العدد المطلوب من التوقيعات للمشاركة في الانتخابات.


ولم تعلن اللجنة رسميا بعد قائمة المرشحين الذين سيُسمح لهم بالمنافسة في الانتخابات المقررة في الثامن من أيلول/سبتمبر، على مقاعد برلمان موسكو البالغ عددها 45 مقعدا.


وقال متحدث باسم الشرطة، إنها احتجزت في وسط موسكو ما يزيد على 25 شخصا منهم بعض منظمي الاحتجاج. وأضاف المتحدث: "لم يستجيبوا لأمر الشرطة بوقف أفعالهم. يتم نقلهم في حافلات إلى مراكز الشرطة لإجراء مزيد من التحقيقات معهم".


وردد المشاركون في الاحتجاج هتافات ضد الحكومة والرئيس فلاديمير بوتين، وطالبوا السلطات بتسجيل مرشحي المعارضة.


ولم يتسن التواصل مع لجنة انتخابات مدينة موسكو للتعليق.

2
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 15-07-2019 11:23 ص
لا انتخابات ، لا حرية ، لا تنمية ، لا عدالة في دولة بوليسية و قمعية تتحكم فيها مخابرات بوتين الفاسد ثم يزايدون على الغرب الي رغم كل عيوبه لان خيار الشعب يبقى سائدا
أمين عارف
الإثنين، 15-07-2019 04:44 ص
لا يوجد شيء اسمه انتخابات عادلة أو حرة في روسيا . رئيس ذلك البلد "بوتين" أتى من خلفية مخابراتية مافياوية فهو بلطجي لا يتحمل الرأي الآخر و ليس عنده (اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية) . معروف كيف تبادل الأدوار مع ضعيف الشخصية "ميديفيف" من أجل أن يدوم له كرسي الرئاسة. روسيا في جوهرها بلد من العالم الثالث و لا تتميز إلا بالقوة العسكرية و ليس لديها رسالة جذابة للعالم . لقد أساء لها كثيراً دورها الارتزاقي الإجرامي في سوريا عند التخب المثقفة حول العالم ، و لن تكون في يوم من الأيام الدولة الأولى في العالم .