حقوق وحريات

الجزائر.. توقيف 5 بتهمة التخطيط لهجمات ضد المتظاهرين

قالت وزارة الدفاع إن إرهابيين غير مبحوث عنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين- الأناضول
قالت وزارة الدفاع إن إرهابيين غير مبحوث عنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين- الأناضول
قالت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد، إن الجيش الشعبي تمكن من إحباط هجمات إرهابية كانت تستهدف مسيرات المتظاهرين عبر مناطق مختلفة من البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعمليات التي مكنت من توقيف خمس عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني خلال الفترة من 03 إلى 07 تموز/ يوليو 2019".

وتابع بيان وزارة الدفاع "وبعد تحقيقات معمقة تبين بأن الأمر يتعلق بإرهابيين غير مبحوث عنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن، وذلك باستعمال عبوات متفجرة". 

وفي 6 تموز/ يوليو الجاري، نقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الداخلية صلاح الدين دحمون قوله إن الأمن الوطني أحبط مؤامرات خطيرة كانت تستهدف البلاد، وجنّبها الكثير من المشاكل سيتم الكشف عنها لاحقا.

ومنذ 22 شباط/ فبراير الماضي، تشهد الجزائر مسيرات شعبية متواصلة في عدة ولايات اتسمت بالسلمية، توجت بإطاحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بداية نيسان/ أبريل الماضي، وتطالب حاليا برحيل رموز نظامه، وعلى رأسهم الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، ورئيس الحكومة نور الدين بدوي.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 14-07-2019 05:41 م
كذب - دجل - خداع - مناورة - انه قايد صالح و عصابته في محاولة جديدة لزرع الخوف و الشك في صفوف طالبي الحقوق المدنية الاساسية من الحراك