سياسة دولية

بعد وصولها لتركيا.. الناتو يحذر من تداعيات نشر "أس400"

مقر الناتو - جيتي
مقر الناتو - جيتي

عبر حلف شمال الأطلسي (الناتو) الجمعة عن قلقه بعد إعلان تركيا تسلمها  أولى شحنات معدات منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية "أس400". 


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الحلف لم تسمه قوله: "نشعر بالقلق إزاء التداعيات المحتملة لقرار تركيا حيازة منظومة "أس400"، عقب تحذيرات متكررة من أن المنظومة الروسية تتعارض مع أنظمة الحلف الذي يضم تركيا"، وفق تعبيره.


وقالت وزارة الدفاع التركية الجمعة، إنها بدأت بإجراءات تسلم منظومة "أس400" من روسيا، ولفتت إلى أن أول مجموعة من أجزاء المنظومة الدفاعية الروسية، وصلت إلى مطار "مورتيد" العسكري في أنقرة.

التعليقات (3)
لماذا
الأحد، 14-07-2019 09:24 ص
على باقي الدول الأوروبية وباقي دول العالم شراء اس400 ايضا هذا إن وافقت روسيا ببيعها لهم، لأننا كل يوم نشاهد فشل الباتريوت الصاروخ الأميركي في صد هجمات على السعودية وسقوط صواريخ حوثية وقصف المطارات السعودية بوسائل بدائية لم يستطع الباتريوت ايقافها.
النادي الصليبي الغربي
الجمعة، 12-07-2019 12:54 م
على الاتراك عدم الالتفات الى النادي الصليبي الغربي المعروف باوروبا فما فعلوه في تركيا بعد اسقاط تركيا طائرة روسية اخترقت المجال التركي من سحب بطاريات الدفاع الجوي باتريوت هو قمة النذالة. هؤلاء الصليبيون لا يضمرون خيرا لتركيا و شعبها وقد عشت فترة في المانيا ورأيت ان الالمان يكرهون الاتراك كراهية شديدة لدرجة منعهم من مواصلة تعليمهم العالى وعدم التصريح لهم ببناء مساجد او الذبح وفقا للشريعة الاسلامية رغم تمتع اليهود في المانيا باماكن ذبح خاصة بهم.
-
الجمعة، 12-07-2019 12:12 م
القادة في حلف الناتو اغبياء تركوا تركيا لوحدها بدون الدفاع عنها عندما كانت الصواريخ تسقط عليها من الجانب السوري، ناشدت تركيا مرارا وتكرارا تفعيل الدفاع عنها من قبل اعضاء الناتو او بيعها صواريخ للدفاع عن نفسها لكن اميركا التي تدعي انها حليفة لها رفضت والقوة الالمانية التي جاءت لحماية تركيا بصواريخ الباتريوت انسحبت بعد اشهر قليلة, قصر نظر وغباء سياسي للناتو جعل تركيا تبحث عن خيارات اخرى خارج الناتو الذي يديره منافقون كاذبون.

خبر عاجل