حقوق وحريات

صرخة لإنقاذ 9 من قادة المعارضة المصرية بسجن ملحق المزرعة

إجراءت تصعيدية غير مسبوقة بحق القيادات الرافضة للانقلاب العسكري داخل سجن "ملحق المزرعة" جنوبي القاهرة- جيتي
إجراءت تصعيدية غير مسبوقة بحق القيادات الرافضة للانقلاب العسكري داخل سجن "ملحق المزرعة" جنوبي القاهرة- جيتي

كشف أهالي معتقلين سياسيين رافضين للانقلاب العسكري بمصر، عن إجراءت تصعيدية غير مسبوقة من قبل سلطات السجون المصرية بحق ذويهم المحتجزين داخل سجن "ملحق المزرعة" جنوبي القاهرة، منذ ست سنوات.


وعبر أهالي المعتقلين، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، عن قلقهم البالغ على حياة ذويهم المحتجزين بسجن "ملحق المزرعة"، خاصة بعد الملابسات المريبة التي أحاطت بوفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، خلال جلسة محاكمته الشهر الماضي، وكان يقبع داخل زنزانة منعزلة تماما بنفس السجن "سيئ السمعة".


وقال البيان، إن سجن "ملحق المزرعة" أصبح أكثر سوءا من سجن العقرب سيئ السمعة، مؤكدين أن ذويهم محتجزون داخل زنازين انفرادية ويعانون من انتهاكات جسيمة لحقوقهم الآدمية.


وأشار البيان، إلى أن سجن "ملحق المزرعة" يقبع فيه تسعة من القادة البارزين الرافضين للانقلاب العسكري، وهم: المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، والقيادي الإسلامي حازم أبو إسماعيل، ووزير التموين السابق باسم عودة، وعضو مجلس الشعب السابق محسن راضي، والقادة بجماعة الإخوان المسلمين محمود أبو زيد ومحيي حامد ويسري عنتر ووزير العدل السابق المستشار أحمد سليمان.

 

اقرأ أيضا: بالأسماء.. قائمة معتقلين بمصر يهددهم الموت بسبب الإهمال

وأوضح البيان، أن الزيارة ممنوعة بالسجن منذ ثلاث سنوات ويحظر على المعتقلين شراء أي طعام أو متعلقات من المقصف الخاص بالسجن، ولا يسمح إلا بدخول بعض الأدوية فقط، لافتين إلى أنه لم يسمح لأي معتقل بأداء امتحان دراسي في سجن "ملحق المزرعة" طوال ست سنوات.


وأكد أهالي المعتقلين، أن حياة ذويهم في خطر، خاصة بعد الملابسات التي أحاطت بوفاة الرئيس مرسي، متسائلين: "ماذا يدبر لهم؟ وماذا يوضع لهم في طعام السجن (خاصة بعد منعهم من شراء أي شيء من كانتين السجن منذ نحو عام ونصف)؟".


وأضافوا: "ماذا فعلوا مع  الرئيس مرسي؟ وماذا يمكن أن يفعلوا مع المعتقلين التسعة داخل سجن ملحق المزرعة؟ ولماذا هؤلاء فقط بهذا العدد القليل في هذا المكان الذي لا يعلم أحد فيه عنهم شيئا؟"، مستطردين: "نحن في غاية القلق".  

 

يشار إلى أن سجن ملحق المزرعة "سيئ السمعة، كان قد توفي فيه المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق محمد مهدي عاكف، في سبتمبر/ أيلول عام 2017، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

التعليقات (0)