صحافة عربية

صحيفة لبنانية: وفد إماراتي رفيع حمل إلى طهران هذه البنود

طهران - جيتي
طهران - جيتي

ذكرت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله الخميس، أن وفدا إماراتيا زار إيران قبل أسابيع على الرغم من تصاعد التوتر بين طهران وأبو ظبي.


ونقلت صحيفة الأخبار عن مصادر دبلوماسية لم تكشف هويتها القول إن وفدا إماراتيا رفيعا زار طهران بعد حادثة تفجير سفن تجارية وناقلات نفط قبالة إمارة رأس الخيمة، وجهت الاتهامات فيها لإيران.


وذكرت المصادر بحسب الصحيفة أن الوفد الإماراتي حمل ثلاثة بنود تتضمن "إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، وتأمين حماية مشتركة من البلدين للممرات البحرية لتأمين تدفق النفط من كل الدول المطلّة على الخليج، واستعدادا لمغادرة اليمن".


وقالت الصحيفة إن الرد الإيراني كان: "لا شيء لدينا نتفاوض حوله معكم بعدما تخطّيتم الخطوط الحمر".


وأشارت إلى أن الإمارات لما طلبوا وساطة روسية مع إيران بهذا الخصوص خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى موسكو  إلا أن "الجواب كان واحداً: لا شيء لدينا لنفاوض حوله".


ولفتت المصادر إلى أن "شبه الانسحاب الإماراتي من اليمن الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي هو عمليا واستراتيجيا قرار بالانسحاب يجري تظهيره كخروج ملطّف حتى لا تكون له تبعات الهزيمة".


التعليقات (3)
ابو محمد
الخميس، 11-07-2019 11:53 ص
في خطأ بالخبر كأنه ونقلت صحيفة الأخبار عن مصادر دبلوماسية لم تكشف هويتها القول إن وفدا إماراتيا رفيعا زار أبو ظبي بعد حادثة تفجير سفن تجارية وناقلات نفط قبالة إمارة رأس الخيمة، وجهت الاتهامات فيها لإيران. كيف وفد اماراتي يزور ابو ظبي
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 11-07-2019 10:38 ص
ان كانت جميع المعلومات التي في هذا الخبر صحيحة...فرحم الله ايام ما كانت ايران تستجدي تحسين العلاقات مع العراق ايام الحكم الوطني لصدام حسين .. ورغم وضع العراق تحت الحصار القاتل من قبل الدول الغربية تحت مايسمى قرارات الامم المتحدة وباموال الاعراب والبدو من تعوسيون وكويتيون يهود الخليج وعملاء اسرائيل كالراقصة حسني مبارك وممن تواطؤا ضد العراق في السر.
ابوعمر
الخميس، 11-07-2019 10:26 ص
ايران على دراية تامة بالتصرفات الابليسية لأبناء زايد..وبالتالي لاثقة أو صدقية تحسب لهم...التصرفات الابليسية لأبناء زايد تجعلهم أخطر من الشياطين مجتمعة...والشيطان ألد أعداء الانسان ..وهو حقيقة أبناء زايد الشياطين الأنجاس

خبر عاجل