سياسة دولية

ترامب يهاجم السفير البريطاني مجددا ويصفه بـ"الغبي جدا"

انتقد ترامب مرارا ملف بريكست وكيف أدارته بريطانيا - جيتي
انتقد ترامب مرارا ملف بريكست وكيف أدارته بريطانيا - جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجددا السفير البريطاني لدى واشنطن، كيم داروتش، واصفا إياه بـ "الفتى الغبي جدا والمتعجرف".

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "السفير الأحمق الذي فرضته بريطانيا على الولايات المتحدة هو شخص لسنا سعيدين به، إنه غبي جدا".

 

 

 


وجدد ترامب انتقاده لتعاطي لندن مع ملف بريكست بالقول إنه ينبغي للسفير البريطاني أن يتحدث مع بلاده ومع ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، حول مفاوضات بريكست الفاشلة، وألا ينزعج من انتقادي للطريقة السيئة التي عولج بها الملف.

 

اقرأ أيضا: وزير بريطاني: سأعتذر من إيفانكا على تسريبات السفير

وتابع: "أبلغت تيريزا ماي كيف ينبغي التعامل مع الملف، لكنها مضت بأسلوبها الأحمق، ولم تكن قادرة على حله. يا لها من كارثة!".

وكانت برقيات مسربة من السفارة البريطانية بواشنطن، كشفت وصف السفير للإدارة الأمريكية في عهد ترامب، بأنها "غير كفؤة" فضلا عن أوصاف أخرى بطريقة إدارة حمقاء.

وأثارت التسريبات موجة استياء بريطانية، وفتحت وزارة الخارجية تحقيقا رسميا في الحادثة، لمعرفة المسؤول عن التسريبات.

وأعلن وزير بريطاني، أنه سيقدم اعتذارا لإيفانكا ترامب، عن الحديث الوارد على لسان السفير عن التسريبات.

التعليقات (1)
كاظم عارف
الثلاثاء، 09-07-2019 06:06 م
وصف الرئيس ترامب للسفير البريطاني السير كيم داروتش (بأنه غبي جدا و متعجرف و أحمق) عبارة عن كذبة كبيرة و طعنه في السيدة تيريزا ماي (بحديثه عن أسلوبها الأحمق) هو هراء محض . لا يتمكن أي رجل أو امرأة في بريطانيا من الوصول إلى منصب رفيع إلا عبر مقياس وحيد وهو الكفاءة . لكن أمريكا تتبنى حالياً النظرة الفرعونية القديمة "مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ" . اعتقد ، بشكل جدًي و من خلال معرفة ، أن السير كيم داروتش لو ترشح لمنصب رئيس الوزراء فسيفوز على بوريس جونسون لأن البريطانيين يكرهون الأمريكان و العلاقة بين البلدين اضطرارية و ليست نتيجة حب متبادل إطلاقاً .

خبر عاجل