سياسة عربية

وفد برلماني أردني يزور لندن للتحذير من "صفقة القرن"

البرلمان الأردني
البرلمان الأردني

بدأ وفد برلماني أردني يضم ستة نواب زيارة إلى بريطانيا السبت وذلك بهدف المشاركة في عدد من اللقاءات مع مؤسسات شعبية وتضامنية بريطانية، كما سيشرح خلال زيارته مخاطر "صفقة القرن" والتطورات المتعلقة بقضية القدس.

 

ويرأس الوفد رئيس لجنة القدس في البرلمان الأردني النائب يحيى السعود، فيما جاءت الزيارة بدعوة من "منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني - يوروبال".


ويلتقي الوفد خلال الزيارة التي تستمر خمسة أيام مع عدد من المنظمات التضامنية وعدد من السياسيين والبرلمانيين والمنظمات الشعبية البريطانية، وذلك لمناقشة وعرض تطورات القضية الفلسطينية وإجراءات الاحتلال غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، وكذلك تداعيات صفقة القرن على كل من الأردن وفلسطين وعلى السلام في الشرق الأوسط.


وقال رئيس الوفد النائب يحيى السعود في بيان صحفي تلقت "عربي21" نسخة منه إن "الأردن شعبا وحكومة وملكا يقفون مع أهلهم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ويشعرون بالقلق الشديد من محاولات حل القضية الفلسطينية على حساب الحقوق الفلسطينية وكذلك على حساب الأردن".

 

وأكد السعود أن "الأردن وقف بشكل حازم وما زال أمام الحلول التي لا تحقق للفلسطينيين حريتهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس".


يشار الى أن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني هو مؤسسة مستقلة غير ربحية مقرها لندن تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى ايجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع مع الاحتلال وإلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى.

التعليقات (1)
شعبوي
الأحد، 07-07-2019 02:29 م
يحيى السعود.. هههههههههههههه.. هههههههههههههه