سياسة عربية

ولاية الخرطوم تعلن بدء العام الدراسي الأحد.. بعد تأجيله مرتين

في 26 حزيران/ يونيو الماضي، قررت الولاية تأجيل بداية العام الدراسي للمرة الثانية إلى 7 تموز/ يوليو الجاري- أرشيفية
في 26 حزيران/ يونيو الماضي، قررت الولاية تأجيل بداية العام الدراسي للمرة الثانية إلى 7 تموز/ يوليو الجاري- أرشيفية
تستعد ولاية الخرطوم بدء العام الدراسي في مرحلتي الأساس والثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، والتعليم الأجنبي، الأحد، وفق ما أكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عبد الله محمد نصر، السبت.

وأوردت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن والي (حاكم) ولاية الخرطوم، الفريق ركن أحمد عابدون حماد، سيقرع الجرس، الأحد، إيذانا ببدء العام الدراسي.

وفي 26 حزيران/ يونيو الماضي، قررت الولاية تأجيل بداية العام الدراسي للمرة الثانية إلى 7 تموز/ يوليو الجاري.

وكان من المفترض أن يبدأ العام الدراسي بالخرطوم، في 16 حزيران/ يونيو الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى الـ 30 من الشهر نفسه، ثم 7 حزيران/ يوليو الجاري.

وصباح الجمعة، أعلن المجلس العسكري و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات.

ويتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة إثيوبيا والاتحاد الإفريقي، إقامة مجلس سيادي يقود المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات و3 أشهر، ويتكون من 5 عسكريين و5 مدنيين، إضافة إلى عضو مدني يتوافق عليه الطرفان، ليصبح المجموع 11 عضوا.

واتفق الطرفان على تشكيل "حكومة مدنية سميت حكومة كفاءات وطنية مستقلة برئاسة رئيس وزراء"، وعلى "إقامة تحقيق دقيق شفاف وطني مستقل لمختلف الأحداث العنيفة التي عاشتها البلاد في الأسابيع الأخيرة".

واتفقا أيضا على "إرجاء إقامة المجلس التشريعي والبت النهائي في تفصيلات تشكيله، حالما يتم قيام المجلس السيادي والحكومة المدنية".

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن صراع على السلطة، منذ أن عزل الجيش عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019) في 11 نيسان/ أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر 2018، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

اقرأ أيضا: اتفاق بين "عسكري" السودان و"الحرية والتغيير".. هذه تفاصيله

التعليقات (1)
حبيب ادم موسي هارون
الجمعة، 02-08-2019 02:34 م
كلما يفعلون من قتل وضرب يرجي محاسبتهم اول باول وانا كنت موجود بحادثت سوق ليبيا

خبر عاجل