سياسة عربية

الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس ومواجهات بالعيسوية (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال حملتها على بلدة العيسوية بالقدس وسط حصار عسكري مشدد- جيتي
تواصل قوات الاحتلال حملتها على بلدة العيسوية بالقدس وسط حصار عسكري مشدد- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، طالت وزير شؤون القدس الفلسطيني فادي الهدمي.


وداهمت قوات الاحتلال منزل الوزير الهدمي في حي الصوانة في مدينة القدس، وفتشته واستولت على أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به قبل أن تعتقله، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من مرة وزير شؤون القدس السابق عدنان الحسيني، فيما تواصل منع محافظ القدس عدنان غيث، الذي تعرض هو الآخر لاعتقال عدة مرات، من الدخول إلى الضفة الغربية المحتلة.


وفي السياق ذاته، اعتقل جنود الاحتلال عشرة مواطنين من مدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز تابعة لها للتحقيق معهم.


وفي بلدة العيسوية، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين هم فؤاد عبيد ومحمود عاصم عبيد ومحمود عصام عبيد ومحمد سعيد عبيد ومحمود محمد يوسف عبيد.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بعد مواجهات عنيفة بالقدس (شاهد)

و جرى اعتقال المواطن علاء جوهر ونجله محمد من بلدة أبو ديس فجر الأحد، إلى جانب اعتقال الشاب إيهاب سعيد من مفترق بلدة عناتا شمال شرقي القدس.


وفي سياق متصل، تجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية، في محاولة لمواجهة حملة المداهمات والاعتقالات التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان خلال اقتحامها خيمة عزاء الشهيد محمد سمير عبيد، وأطلقوا نحوهم المفرقعات والزجاجات الحارقة، وامتدت المواجهات في جميع أحياء قرية العيسوية، وأشدها في محيط خيمة عزاء الشهيد في حي عبيد.

 


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملتها على بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة وسط حصار عسكري مشدد تفرضها عليها لليوم الثاني على التوالي، وشملت حملة الاحتلال تكسير وتحطيم عدد من مركبات المواطنين، وتحرير مخالفات مالية في إطار عقوبات جماعية تفرضها على السكان.


وتشهد البلدة مواجهات غير مسبوقة مع قوات الاحتلال، منذ إعدام الشهيد محمد سمير عبيد الخميس الماضي،  خلال قمع الاحتلال لوقفة نظمها الأهالي، احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال اليومية المتكررة للبلدة وتنكيلها بالسكان.

 

التعليقات (0)