سياسة عربية

"التحالف" يعلن القبض على أمير تنظيم الدولة باليمن

لم يكشف التحالف مكان العملية الخاصة - أرشيفية
لم يكشف التحالف مكان العملية الخاصة - أرشيفية

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، الثلاثاء، أن قوات سعودية ويمنية خاصة، ألقت القبض على أمير تنظيم الدولة والمسؤول المالي للتنظيم، في عملية نوعية بالداخل اليمني.


وقال الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية إن عملية نوعية نفذتها قوات خاصة يمنية وسعودية، ألقت القبض على أمير تنظيم الدولة باليمن المكنى بـ"أبي أسامة المهاجر" والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من الأعضاء المرافقين له.


وبحسب العقيد المالكي فإن العملية تمت بعد مراقبة مستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من التنظيم.

 

اقرأ أيضا: تنظيم الدولة يعلن مهاجمة مقر إقامة قاديروف وقتل أحد مرافقيه

وأشار إلى أن التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، من خلال تحديد، ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعملية الهجوم والقبض عليهم، بالإضافة إلى سلامة النساء والأطفال الموجودين بالمنزل.


وأوضح الناطق باسم التحالف أن العملية استمرت مدة (10) دقائق منذ بداية الهجوم وإلقاء القبض على المطلوبين وحصر المضبوطات الخاصة بهم.


ووفقا للبيان فقد تمت مصادرة عدد من "الأسلحة والذخيرة وأجهزة لاب توب وكمبيوتر ومبالغ مالية بمختلف العملات وأجهزة إلكترونية وأجهزة GPS وأجهزة اتصال" وغيرها من المقبوضات.

 

في سياق متصل، قال مصدر محلي إن 5 من عناصر تنظيم "القاعدة"، بينهم قيادي، قُتلوا فجر الثلاثاء، إثر غارات شنتها طائرة مسيرة يرجح أنها أمريكية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.


وذكر المصدر، للأناضول، مفضّلا عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، أن 3 غارات جوية استهدفت مواقعا لعناصر تنظيم "أنصار الشريعة" الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في عزلة الجماجم في منطقة طياب.

وأشار إلى أن من بين القتلى القيادي في التنظيم الخضر الطيابي، الذي يُعد من أبرز قادة التنظيم في المنطقة.

التعليقات (0)

خبر عاجل