سياسة عربية

المغرب يتجاهل النداءات الشعبية ويعلن حضوره "ورشة البحرين"

شهد الأحد الماضي وقفة شعبية بالمغرب تندد بصفقة القرن وترفض ورشة البحرين- عربي21
شهد الأحد الماضي وقفة شعبية بالمغرب تندد بصفقة القرن وترفض ورشة البحرين- عربي21

أعلن المغرب مشاركته في "ورشة البحرين"، ليومي الثلاثاء والأربعاء، بحسب الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وفق ما نقلته وكالة المغرب الرسمية في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وقالت الناطق باسم الوزارة إنه "بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية (لم يتم تحديد اسمه) في أشغال "الورشة حول السلام والازدهار"، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 حزيران/ يونيو الحالي".

وأضاف أن “المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية”.

ولفت إلى أن "هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

 

اقرأ أيضا: المغرب: سنحدد موقفنا من "مؤتمر البحرين" في الوقت المناسب

ويأتي إعلان الرباط عن المشاركة على الرغم من الاحتجاجات التي عرفتها بعض المدن في البلاد؛ رفضا لمشاركتها.

والاثنين، شارك عدد من النشطاء الحقوقيين بالمغرب، في وقفة احتجاجية، رفضا لورشة المنامة الاقتصادية، معلنين رفضهم مشاركة الرباط. 

والأحد الماضي، شهدت الرباط ، مسيرة حاشدة رفضا لصفقة القرن وورشة المنامة، دعت إليها منظمات مغربية.

 

اقرأ أيضا: وقفة شعبية بالمغرب تندد بصفقة القرن وترفض ورشة البحرين (صور)

و"ورشة المنامة"، دعت لها الولايات المتحدة، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية الأمريكية بالشرق الأوسط للقضية الفلسطينية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

التعليقات (2)
طارق
الثلاثاء، 25-06-2019 06:34 م
الشعوب العربية صوتها غير مسموع وتواجدها غير معلوم فلا تحترم لا داخل بلدانها ولا خارجها ليس لأنها متخلفة أو معوقة ولكن لأنها تحكم كلية من الفرد الواحد وحاشيته
عزمي
الثلاثاء، 25-06-2019 04:35 م
رغم تعدد وشوشهم مالقيوش الوش اللي يلبسوه في هذه القضية المصيرية وطلعو عرايا..ضاربين بعرض الحائط تحديرات الدولة المعنية و توضيحات علماء الأمة ومناشدات شعبهم البطل ..لكن هذه ليست البداية ولا النهاية بل استمرار في تجاهل الشعوب واستحمارها والشعب وحده قادر على رد اعتباره في مواجهة الطغاة المنافقين والمتفردين في اغتصاب الشعب دينيا أخلاقيا اقتصاديا وسياسيا...