سياسة عربية

جمهور منتخب المغرب يهتف لـ"أبو تريكة" في قلب القاهرة (شاهد)

جمهور المغرب هتف "يا يا تريكة" و"أبوتريكة" في الدقيقة 22 من المباراة ـ أرشيفية
جمهور المغرب هتف "يا يا تريكة" و"أبوتريكة" في الدقيقة 22 من المباراة ـ أرشيفية

انتقلت عدوى دعم نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة، ضد الحملة التي يتعرض لها من إعلام النظام المصري، إلى الجمهور المغربي، وأظهر شريط فيديو قيام مئات من المشجعين المغاربة برفع شعار داعم للاعب أسوة بالجمهور المصري.


وكانت جماهير ملعب القاهرة الجمعة 21 حزيران/ يونيو الجاري، خلال لقاء افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بين منتخبي الفراعنة وزيمبابوي، وفي حضور رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، قد قامت بالهتاف لـ"أبو تريكة" في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، في إشارة إلى الرقم الذي كان يرتديه النجم المصري السابق.


وتداول مستخدمون لموقعي "فيسبوك" و"تويتر"، الأحد، مقاطع فيديو تظهر غناء وهتاف جماهير المنتخب المغربي لأبو تريكة، من مدرجات ملعب السلام بالقاهرة، خلال المباراة التي جمعت منتخبي بلادهم وناميبيا في مستهل مشوارهما بـ"كان".


وردد الجمهور في المباراتين هتاف "يا يا يا.. يا تريكة"، وهتاف "أبو تريكة.. أبو تريكة" في الدقيقة 22 من عمر المباراة التي جمعت المغرب ضد ناميبيا.

 


ويعد هذا الهتاف الطريقة التي اعتاد جمهور الكرة بمصر ترديده خلال الاحتفاء بـ"أمير القلوب" كما يلقبه عشاق الساحرة المستديرة، صاحب القميص 22 قبيل اعتزاله الكرة.


وكان هاشتاغ انتشر عبر موافع التواصل الاجتماعي تحت عنوان #اهتف_لتريكة في الدقيقة 22، كنوع من المؤازرة والدعم النفسي بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجوما عليه منذ أيام بعد تغريدته التي قدم فيها التعازي للرئيس المصري الراحل محمد مرسي الذي وافته المنية الاثنين 17 حزيران/ يونيو الجاري.


وحرصت حشود من الجماهير في ستاد القاهرة الدولي على الهتاف لأبو تريكة، الجمعة، خلال لقاء افتتاح البطولة القارية، بين منتخبي الفراعنة وزيمبابوي، في الدقيقة 22.

 

اقرأ أيضا: جماهير مصر تهتف لـ"أبو تريكة" في افتتاح أمم أفريقيا (شاهد)

 
ويقيم النجم المصري في قطر حاليًا ويعمل محللًا لإحدى القنوات الرياضية هناك، ويصعب عليه العودة إلى بلاده في ظل الملاحقات القضائية بعد اتهامه بالانتماء لتنظيم إرهابي وتمويله، ما أدى إلى الحجز على أمواله.


ومنع النظام أبو تريكة من العودة لتشييع والدته التي توفيت قبل أشهر، يخوض إعلامه حربا كبيرة على أبو تريكة كانت آخر محطاتها الهجوم العنيف عليه بعد ترحمه على الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وترحمه عليه.


وتوّج أبو تريكة مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

التعليقات (1)
عابر سبيل
الإثنين، 24-06-2019 03:58 م
أنت رجلٌ... والرّجال قليل، الرجولة أن تقول الحق لا تخاف في الله لومة لائم، الرجولة أن تعفو عمن أخطأ في حقك مع قدرتك على الانتقام منه أو معاقبته، الرجولة أن تثبت على مبدئك ولا تحيد عنه مهما كان الترغيب أو الترهيب، لا أن تبيع ضميرك لكل مشتري، ولا أن تتنازل عن مبادئك مع أول محنة. وأن يكون لك رأيك وشخصيتك وقرارك، لا أن تسير مع الناس حيث سار مركبهم في الخير أو الشر سواء، وفي الحديث: " لا تكونوا إمّعة، تقولون: إن أحسن الناس أحسنّا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطّنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تُحسنوا وإن أساؤوا فلا تظلموا." الرجولة أن تتطلع إلى معالي الأمور وتترك سفاسفها. الرجولة أن تنصر المظلوم وتقف معه حتى ينال حقه، وأن تمنع الظالم من الاستمرار في بغيه، وفي الحديث: " انصر أخاك ظالما أو مظلوما "، قالوا: ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما؟ قال: " تحجزه عن الظلم فإن ذلك نصره. " الرجولة ليست بالطول والعرض، ولا بالمال أو المنصب، وليست بالشكل والمظهر وإنما بالأقوال والأفعال والأخلاق. فاحرص على أن تكون ممن يُقال لهم عن حقٍّ وصدقٍ: " أنت رجل... والرّجال قليل."

خبر عاجل