سياسة عربية

بعد الجزائر.. جماهير مغربية تهتف: السيسي عدو الله

غضب شعبي عربي متزايد على النظام في مصر على خلفية وفاة مرسي- جيتي
غضب شعبي عربي متزايد على النظام في مصر على خلفية وفاة مرسي- جيتي

تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر جماهير مغربية خلال المسيرة التي نظمت بالعاصمة الرباط، الأحد، رفضا لـ"صفقة القرن" و"ورشة البحرين"، وهي تهتف ضد رئيس الانقلاب في مصر.

 

واستوحت الجماهير المغربية هتاف جماهير جيرانهم في الجزائر: لا إله إلا الله والسيسي عدو الله.

 

 

يأتي ذلك على خلفية وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، فيما اتهم حقوقيون وناشطون أجانب وعربا النظام المصري بقتل الرئيس مرسي من خلال الإهمال الطبي المتعمد.

 

والاثنين الماضي، توفي مرسي، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، بعد 6 سنوات قضاها في السجن، إثر إطاحة قادة الجيش به، صيف 2013، بعد سنة واحدة قضاها في الحكم.

 

اقرأ أيضا: عرب ومسلمون يشاركون بفعالية بنيويورك إحياء لذكرى مرسي

 

اقرأ أيضا: هكذا هتف الجزائريون ضد "السيسي" بتظاهرات الجمعة

التعليقات (3)
من المغرب
الإثنين، 24-06-2019 02:45 م
إلى الأخ أحمد سلام صدقني أيام السيسي أصبحت معدودة بعد أن جعل نفسه العدو الأول للشعب المصري ومن مختلف أطيافه ولم يبقى من مناصريه إلا قلة من الرعاع والمستفيدين من الوضع وأظن أن التغيير سيكون من الجيش مرة أخرى
لخظرحمزه
الإثنين، 24-06-2019 11:05 ص
نعم الله واكبر ..الله واكبر واسيسي المغبر رفظوه المسليمين الاحرا. الجزاير والمغرب خاوا.خاوا احنا مناش .اليهودي الاكبر عميل امريكا وايسرايل الخاين الخبيث ايغطي الفاجرات بي رايت الله والرسول.الجبان ابن الجبان .من مصر بلد الطغوت اسيسي الى الخليج اليهودي ...لانقول عربي ..كلهم تاامرو على الفلسطنين باش يعفو عليهم اليهود وامريكا الخداع يقتل ويمشي في الجنازه.عدو الله كلهم اصحاب العبايات في الخليج اليهودي ......حذرانا الرايس هواري بومدين رحيمه الله ..قال واياكم من اصحاب القنادر بلاخص اصحاب الخليج الخامج .راهم خداعين احذيرو منهم ..وهاكذا كان كلامو صح هام بانو خداعين